أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى طرق ونقل: رؤية 2030 تعتمد بشكل أساسى على تنمية سيناء

الخميس، 23 أبريل 2020 01:05 ص
استشارى طرق ونقل: رؤية 2030 تعتمد بشكل أساسى على تنمية سيناء لما جبريل
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عماد نبيل استشارى طرق والنقل الدولى إن سيناء كانت منعزلة وتعتمد فقط على نفق الشهيد أحمد حمدى وبعدها كوبرى السلام والذى كان يتوقف كثيرًا.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل ببرنامج المواجهة المذاع على إكسترا نيوز: "رؤية 2030 تعتمد بشكل أساسى على تنمية سيناء بغض النظر عن باقى المحافظات فهى تستحق بغض النظر عن قدسيتها إلا أنها تحتوى على كثير من المعادن ومن الممكن أن تقام عليها الكثير من المشروعات والمصانع، ولإقامة تلك المشروعات كان لابد من شبكة من الطرق في سيناء وتربطها بالوطن.

وتابع: سيناء منبع مهم جدًا من منابع التعدين والمحاور التي تم إقامتها هي عبارة عن شبكة طرق تربط سيناء ببقية المحافظات، والربط المستدام هو الربط الذى لا ينقطع من خلال فتح الكبارى أو المراكب أو غيرها، نفق الشهيد أحمد حمدى القديم هو الذى تحمل المسئولية كاملة في السنوات الماضية.

وأكمل: الأنفاق تحتاج إلى عدد كبير من العمالة وتحتاج إلى عمل كبير جدًا والشركات المصرية اكتسبت الخبرات مثل دول العالم ونستطيع أيضًا أن نصدر تلك الخبرات، الله حبا مصر بموقع جغرافى متميز لم نكن نستفيد به الآن نحن نحاول الاستفادة به.

عن تكاليف شبكات الطرق قال: إن تكلفة التأخير في الإشارات فقط أو على الطرق في عام أكثر بكثير من تكلفة إنشاء الكوبرى والأموال التي تنفقها الدولة على شبكة الطرق تصب مرة أخرى في ميزانية الدولة، وهناك اعتراف دولى في الوقت الحالي بأن مصر أصبح لديها شبكة طرق تنافس على جذب الاستثمارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة