التليفزيون هذا المساء.. "المركزى للتعمير": نفذنا 230 مشروعا بسيناء باستثمار 16 مليار جنيه.. خبير معلومات: تيك توك لم يضع شروطا للإبلاغ عن محتويات غير أخلاقية.. الصحة العالمية: لا يوجد علاج مؤكد لكورونا حتى الآن

الخميس، 23 أبريل 2020 03:20 ص
التليفزيون هذا المساء.. "المركزى للتعمير": نفذنا 230 مشروعا بسيناء باستثمار 16 مليار جنيه.. خبير معلومات: تيك توك لم يضع شروطا للإبلاغ عن محتويات غير أخلاقية.. الصحة العالمية: لا يوجد علاج مؤكد لكورونا حتى الآن الإعلاميون - صورة أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

رئيس الجهاز المركزى للتعمير: نفذنا 230 مشروعا بسيناء باستثمار 16 مليار جنيه

قال اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشروعات القومية في شرق قناة السويس، هو يوم تاريخى لفتح الأنفاق الخمسة لسيناء، حيث تتم تلك المشروعات بشركات مصرية وعمال مصريين.

وقال رئيس الجهاز المركزى للتعمير، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الدعم من جانب القيادة السياسية ساعد على تنفيذ منظومة الاتفاق الجديدة بنجاح، متابعا: نحن لنا تاريخ وحضارة وليس بعيدا علينا أن ننفذ هذه الأنفاق.

وبشأن أبرز مشروعات الجهاز المركزى للتعمير في سيناء، قال اللواء محمود نصار، إن الجهاز نفذ 230 مشروعا في سيناء بإجمالى استثمارات بلغت 16 مليار جنيه، موضحا أن الجهاز ينفذ عدد مشروعات كبير تهم المواطن البسيط في القرى والنجوع والتجمعات البدوية في عمق سيناء، وتتنوع تلك المشروعات من طرق والكبارى ومرافق وغيرها، كما تم عمل طرق بمساحة 670 كليو بتكلفة 6 ونصف مليار جنيه.

وفى وقت سابق قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: "هل فيه حد مع كل احترامى وتقديرى لكل رجال الأعمال والمستثمرين مستعدين ينفقوا ويعملوا طريق أو نفق بمليارات كتير"، مشددا على أن الأمن القومى لا يقدر بمال .

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس: "جدوى الاقتصاد بتاعته ولو اتعملت محطة رسوم لا يمكن تجيب تكلفة صيانته، ولكن مهتمين أن نعمر سيناء، وتكتسب جزء من حجم السكان اللى موجود فى الدلتا والصعيد".

وأكد الرئيس أنه يتابع أزمة العالقين المصريين فى دول العالم وعددهم نحو 3500 عالق، وأنه كلف الحكومة بإعادة جميع العالقين المصريين إلى بلدهم مصر".

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح بعض المشروعات القومية فى الإسماعيلية، إن البيوت البدوية التى بنيت فى سيناء بلغت تكلفتها 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن تكلفة المنزل الواحد بلغ 3 ملايين جنيه.

خبير معلومات: تيك توك لم يضع شروطا للإبلاغ عن محتويات مسروقة أو غير اخلاقية

قال الدكتور محمد الجندي، خبير تكولوجيا المعلومات، إن تطبيق تيك توك، مر عليه فترة طويلة للغاية في العمل، وكان يسمى باسم ميوزيكلي، ويتم وضع مقطع غنائي ويقوم صاحب الأكونت بتحريك فمه مع الأغاني، وانتشر انتشارا كبيرا بين شريحة الشباب صغار السن، وأصبح عليه "ترافيك" كبير للغاية، وبالتالي بدأ الاتجاه لعمل إعلانات على أصحاب الحسابات التي تجمع أكبر عدد من المتابعين.

وأضاف الدكتور محمد الجندي خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" مع الإعلامي حسام حداد ببرنامج الحياة اليوم الذي يذاع على قناة الحياة، أن بعض الشركات تلجأ لأصحاب الحسابات ذات الجماهيرية الكبيرة على تيك توك وتطلب منهم عمل إعلانات لمنتجات أو تطبيقات أخرى، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يطلق عليه أنه مروج لأشياء غير أخلاقية، لأنه كغيره من التطبيقات للتواصل بين رواد هذا التطبيق إلا إذا استخدمه البعض في الترويج لأشياء غير أخلاقية.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات، أن كل موقع وضع شروط للتعامل من خلاله، مشيرا إلى أن هناك خروقات كثيرة في تطبيق تيك توك أو لايكي، منها أنه لا يتم الإبلاغ عن أي محتوى يتم وضعه، بالإضافة إلى أنه لا يزيل المحتوى إذا تم سرقته من مكان أخر، بعكس فيس بوك وتويتر، حيث يمكن الإبلاغ على محتوى يتم وضعه عليهما إذا كان غير لائق أو مخل بالآداب العامة.

مسئول بالصحة العالمية: لا يوجد علاج مؤكد وفعال لكورونا حتى الآن

قال الدكتور علاء حشيش مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية، إن الكورونا فيروس غريب، والكوفيد الجديد ظهر نهاية العام الماضى، مردفاً: "نحتاج أن نستوعب أن الكوفيد الجديد مرض تنفسى ينتقل من إنسان لإنسان ويستمر حتى احتوائه بوجود تطعيم وعلاج".

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأى عام"، على فضائية "TEN"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد:"لا بد من التباعد، ولما التطعيم بتاع كورونا يظهر هنتطعم ويتم الوقاية من كورونا، ونعمل على حوالى 40 تطعيم مرشح للكورونا"، موضحاً أن أول تجربة إكلينيكة تمت على إنسان بعد شهرين من فك الشفرة الجينية للفيروس، وهى فترة قليلة ولكن التأكد من فعالية التطعيم يحتاج بعض الوقت.

وأضاف: "نحاول نسرع وتيرة البحث العلمى ولكن المأمونية مهم جدا، ما يقرب من 90% من مصابى كورونا بيخفوا بدون علاج ويكون في مكان بعيد عن الآخرين حتى لا ينقل العدوى"، لافتاً إلى أنه لكى يكون هناك دواء معين للعلاج لا بد من  أبحاث إكلينيكية، هناك أدوية مرشحة وتجرب بصورة كبيرة في دول منها مصر، وبعض الدول تعتمد على الطب التقليدي في توفير العلاج، والشئ العلمى المؤكد لا يوجد علاج مؤكد وفعال لعلاج كورونا حتى الآن، وهناك بحث علمى فى عدد من الدول يعمل فى وقت واحد للوصول إلى علاج فى أقرب وقت ممكن.

أمين الفتوى: من خالف التعليمات الوقائية وصلى فى الزوايا والمساجد فهو آثم

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن إتفاقا مع المجامع الفقهية والتحقق من الهلال ثبت أن يوم الجمعة هو أول أيام شهر رمضان في مصر، مشيرا إلى أنه قد يحدث هناك اختلافات مع دول مثل السعودية، مشيرا إلى أنه بالنسبة لموسم الحج فإن بلد منسك الحج هي التي تستطلع هلال زي الحجة ويتبعها باقي الدول الإسلامية في رؤياها، موضحا أن هذا الأمر هو المعمول به.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال مداخلة مع الإعلامي حسام حداد، ببرنامج الحياة اليوم، الذي يذاع على قناة الحياة، أن دار الإفتاء المصرية في استطلاع هلال شهر رمضان جمعت بين المسلكين وهي الرؤية البصرية والحسابات الفلكية معاً، مشيرا إلى أن الصوم أحد أركان الإسلام الخمسة وفرضه الله على كل مسلم، ولكن وفقا للشرع فإن هناك أمورا وأعذارا قد تجعل الإنسان لا يصوم، منها السفر والمرض، ففي حالة المرض هناك إذن شرعي للإفطار في نهار رمضان.

وأوضح أمين الفتوى، أن هذا العام هناك حالة جديدة في العبادة، ولابد أن يلتزم كل مسلم بالصلاة في المنازل بدلا من المساجد منعا لنشر الضرر وإلحاق الأذى بغيره، مشيرا إلى أنه شكل جديد للتعبد لله تعالى فيه خلوة، مشيرا إلى من يخالف التعليمات الوقائية بالصلاة في المساجد والزوايا فعو آثم بحكم الشرع.

وقال، إن من ادخر أمواله لكي يؤدي العمرة، لابد أن يخرج تلك الأموال إلى المحتاجين، وعندها سيكون ثوابها أكبر من ثواب العمرة، مشيرا إلى أن تلك الأموال تندرج تحت الصدقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة