أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الفرنسية: برنامج إيران الصاروخي مصدر قلق على الأمن الإقليمي

الخميس، 23 أبريل 2020 06:10 م
الخارجية الفرنسية: برنامج إيران الصاروخي مصدر قلق على الأمن الإقليمي الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أن برنامج إيران الصاروخي مصدر قلق على الأمن الإقليمي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق ذكر موقع العربية، أن السفارة الصينية وجهت اعتذارا إلى فرنسا، بعد استدعاء باريس السفير الصينى، حيث استدعى وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان السفير الصيني في فرنسا بسبب الإساءة إلى سمعة العاملين في دور رعاية المسنين في فرنسا على موقع السفارة في إطار أزمة وباء كورونا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي: لا يمكنني أن أقبل بالإساءة إلى العاملين في دور رعاية المسنين من أي كان بمن فيهم السفارة الصينية، وأبلغت ذلك، ونريد أن نحترم كما ترغب الصين فى أن تحترم، ولدينا علاقات تقوم على الحوار والتعاون تسمح لنا بأن نقول ما نفكر فيه.

من جانبها قالت السفارة الصينية إنها كانت في الواقع تستهدف إسبانيا حيث عثر الجيش الإسبانى في نهاية مارس الماضى على أشخاص متوفين فى دور لرعاية المسنين، وسمح رد فعل بكين بإزالة أى سوء فهم مع التشديد على ضرورة العمل معا ضمن تعددية جديدة.

 

وفى وقت سابق نشرت السفارة الصينية مقال طويل فى 12 أبريل على موقع السفارة في فرنسا اتهم العاملون في دور رعاية المسنين بالتخلي عن مهامهم بين ليلة وضحاها وترك المسنين يموتون من الجوع أو المرض، وفى النص بعنوان "تصحيح وقائع مشوهة - ملاحظات دبلوماسي صيني معتمد في فرنسا"، يتهم الغربيون بتشويه سمعة الصين عبر وصف وباء كورونا بأنه مجرد نزلة برد لدى بدء تفشي الفيروس.

وفي 14 من الجاري استدعى لودريان السفير الصيني لو شاي لإبلاغه برفضه التصريحات غير المنسجمة مع ماهية العلاقة الثنائية بين فرنسا والصين بحسب الخارجية الفرنسية، وأشارت بكين إلى سوء فهم ونفت أي تعليق سلبي على الطريقة التي تعالج فيها فرنسا تفشى الوباء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة