بعد افتتاحه رسميا.. مهام مكتب الترجمة الجديد بمحكمة استئناف القاهرة

الخميس، 23 أبريل 2020 01:06 م
بعد افتتاحه رسميا.. مهام مكتب الترجمة الجديد بمحكمة استئناف القاهرة دار القضاء العالى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكتب ترجمة جديد افتتحه، أمس الأربعاء، المستشار بدرى عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة، ليقدم خدمة جديدة من الخدمات التى تقدمها المحكمة للجمهور المتعامل معها، وذلك للتيسير على المواطنين والمتقاضين.

 

يختص المكتب بترجمة أى محررات للغات ثلاث هى الانجليزية والفرنسية والإسبانية، ترجمة رسمية معتمدة أسوة بالمكتب الموجود بمقر وزارة العدل. وانشأ المكتب للتيسير على المواطنين، نظرًا لوجوده بمنطقة حيوية بوسط البلد المليء بالشركات والبنوك والسفارات والهيئات، والتى قد يتطلب التعامل معها ترجمة رسمية للمحررات.

 

كان المستشار بدرى عبد الفتاح قد كلف المستشار جمال عبد الرحمن عضو المكتب الفني بعمل دراسة لامكانية إنشاء مكتب ترجمة بمقر المحكمة وانتهت الدراسة إلى ضرورة إنشاء ذلك المكتب للتيسير على المواطنين والمتقاضين وعليه تم إعداد مذكرة عرضت على المستشار عمر مروان وزير العدل والذي أصدر قراره رقم ١٥٣٧ لسنة ٢٠٢٠ بإنشاء المكتب بدار القضاء العالى.

 

وتضمن القرار أنه يتعين إخطار مكتب الشئون القنصلية للأجانب والتصديقات التابع لوزارة الخارجية ومكتب التصديقات التابع لوزارة العدل بالموافقة على اعتماد الأوراق والمستندات المترجمة، جاء ذلك بعد الاطلاع علي الدستور وقانون المرافعات المدنية والتجارية وتعديلاته وقانوني السلطة القضائية والخدمة المدنية. جدير بالذكر، أن المستشار بدري عبدالفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة، كان قد انشأ مكتب فني للتعاون الدولي والعلاقات العامة وحقوق الإنسان لأول مرة فى تاريخ المحكمة. ويترأس مكتب "التعاون الدولي"، المستشار عمر الفاروق إسماعيل محمود حفيظ الرئيس بالاستئناف، ويضم فى عضوية المستشار محمد حسام علي محمد الطماوي الرئيس بالاستئناف.

 

ويأتى من أبرز مهام قطاع التعاون الدولى بالمحكمة، كما تقول مصادر، هو إعداد برامج ومشاريع التعاون القضائى والتشريعى مع الدول الاجنبية والهيئات الدولية وكذلك عقد بروتوكولات التعاون القضائى مع الدول والمنظمات الاجنبية وترجمتها ، وكذا المشاركة فى المحافل والمؤتمرات الدولية. جدير بالذكر إن اليوم الخميس ٢٣ أبريل ستنتهى المدة التى حددها رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار بدرى عبد الفتاح لتأجيل القضايا إداريا على مستوى كافة المحاكم بسبب فيروس كورونا. وينتظر أن يصدر رئيس المحكمة قرارا جديدا فى هذا الشأن ، سواء كان يتعلق بمد فترة التأجيل أو باتخاذ قرار بعودة العمل ، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية. وأصدر المستشار بدرى عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة ، قرارا بتأجيل جلسات المحكمة إداريا خلال الفترة من ١٨ أبريل وحتى ٢٣ من الشهر ذاته ، كما قرر أيضا إن تقتصر محاكم الجنايات التى تنظر قضايا الإرهاب على نظر تجديد الحبس فقط خلال جلستها المحددة فى تلك الفترة. تأتى هذه القرارات تماشيا مع قرارات الحكومة والتى تهدف إلى تقليل الزحام ومنع الاختلاط لتقليل فرص نقل العدوى والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة