ثقافة فى المنزل .. "مميز بالأصفر" كيف تعيش حياة طيبة؟

الخميس، 23 أبريل 2020 05:00 ص
ثقافة فى المنزل .. "مميز بالأصفر" كيف تعيش حياة طيبة؟ غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عزيزى المواطن فى بيته تعالى معا نقرأ كتاب "مميز بالأصفر" تأليف اتش . جاكسون براون، والذى يرى أن الحياة الطيبة تنبع من الإنصات لنصائح الآخرين وقد حقق الكتاب نجاحا كبيرا، حيث يلقى الضوء على أهم وأفضل الاقتباسات والقصص التي تدل على فهم عميق لأسس الحياة الطيبة ومنها الإحسان، والكرم، والمتع البسيطة، والتوجه الذهني، والزواج، والابوة. ومن خلال دراستهما الثرية.
مميز بالأصفر
 
يقول مثلا عن الإحسان، إن الإنجازات الهائلة والأعمال الجديرة بالثناء والإعجاب قد تنقش على الحجر، أما الإحسان للناس فإنه ينقش في القلب.
واختار المؤلف عددا من الاقتباسات فى هذا المجال منها:
عامل كل شخص بالطريقة التي تريده أن يعاملك بها، اجعل من عاداتك أن تقوم بأفعال إحسان رقيقة لأناس لن يعرفوا أبدا ما فعلته، ضع قطعة عملة معدنية في عداد موقف السيارات لأناس لا تعرفهم، إذا كنت تعرف شخصا فقيرا، فابعث له ورقة نقدية بعشرين دولار دون أن تفصح عن اسمك، كن أكثر لطفا وإحسانا مما تقتضيه الضرورة، احمل بعض المظلات الرخيصة في سياراتك لتمنحها للعالقين تحت المطر بلا غطاء، كن منفتحا ومتاحا، إن الشخص التالي الذي تقابله قد يصبح أقرب أصدقائك، ولا تستهين أبدًا بقوة كلمة إحسان أو فعل كريم، ابحث عن الخير في الناس، عندما تسمع بوق سيارة إسعاف، ادع بالشفاء للشخص الراقد بداخلها.
وقول الكتاب: لا تترك أبدا صديقا يحزن وحده، كن متواجدا عندما يحتاج الناس،  حاول أن ترى الأمور من وجهة نظر الآخرين، إن أجمل صنيع يمكن أن تسديه لنفسك، هو أن تصنع شيئا جميلا من أجل شخص آخر، اتصل بثلاثة أصدقاء، واخبرهم بامتنانك الخالص لصداقتهم، تذكر جيدًا أن الناس علي سطح هذا الكوكب لا يقفون في صف واحد طويل، أمعن النظر، إننا جميعًا نقف في دائرة ونمسك بأيدي بعضنا البعض، فأي شيء تعطيه لمن في جوارك سيعود لك في النهاية، عندما ترى شخص يجلس على مقعد طويل، حاول أن تقيم معه حوارا، اسمح للآخرين بتجاوز سيارتك عندما تكون عالقا في زحام المرور، قدم المعروف حتى لو لم يأتي أوانه بعد، فقد يفوت أوانه بأسرع مما تظن، لوح بيدك لتوقف السيارات لمساعدة السيدات العجائز على عبور الطريق، ابحث عن فرص لجعل الناس يشعرون بأهميتهم، عند الخروج من أي متجر، اسأل موظف الحساب دائما عن حاله.
ويقول الكتاب أيضا: إذا كنت تعلم شخصا يتبع حمية غذائية، فقل له إن مظهره يبدو رائعا، عندما تتلقى الإحسان، مرره للآخرين، كن أول من يقول مرحبا، ابتسم كثيرا، فالابتسام لا يكلف شيئا ولا يقدر بثمن، عامل الآخرين كما تحب أن يعاملوا أولادك،  كن شديد اللطف والصبر مع كبار السن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة