حبس 5 عاطلين بحوزتهم كيلو حشيش وكوكايين قبل بيعها بالنزهة

الخميس، 23 أبريل 2020 03:07 م
حبس 5 عاطلين بحوزتهم كيلو حشيش وكوكايين قبل بيعها بالنزهة حشيش، صورة ارشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة النزهة برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ بحبس 5 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق ضبط  بحوزتهم كيلو حشيش  وكوكايين قبل بيعها. 

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة ، تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة ، من ضبط شخصين (أحدهما له معلومات جنائية) حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة النزهة مستقلان إحدى السيارات ملك وقيادة أحدهم وبحوزتهما (كمية من مخدر الكوكايين وزنت 195 جراما – كمية من نبات الماريجوانا المخدر وزنت 330 جراما - مبلغ مالى – 2هاتف محمول).

كما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة ، من ضبط  ثلاثة أشخاص (مقيمين بدائرة قسم شرطة عين شمس) حال تواجدهم بإحدى الشقق المستأجرة بدائرة القسم ، وبحوزتهم (كمية من البودر المخدر وزنت 500 جرام - مبلغ مالى – 4 هاتف محمول).

وبمواجهة المتهمين أمام اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة ، إعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبالغ المالية من متحصلات البيع والهواتف المحمولة للإتصال بعملائهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة