خبير تأمين.. 30% نسبة انخفاض إصدار وثائق تأمينات الحياة بسبب كورونا

الخميس، 23 أبريل 2020 03:00 ص
خبير تأمين.. 30% نسبة انخفاض إصدار وثائق تأمينات الحياة بسبب كورونا أحمد النجار
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحمد النجار خبير التأمين وعضو مجلس إدارة جمعية المستقبل لنشر وتطوير الوساطة التأمينية عن انخفاض معدل اصدار وثائق تأمينات الحياة لصالح العملاء بما يقدر بحوالي 30% ، بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى وباء كورونا ومنها قرارا الحظر الجزئى ، الأمر الذى قيد حركة التعامل المباشر مع الشركات او حتى من خلال الوسطاء .
 
وأضاف النجار ل "اليوم السابع" : مما لا شك فيه ان الازمة الحاليه التى تجتاح العالم حول فيروس كرونا المستجد تؤثر بالسلب على اقتصاد الدول ، وتؤثر ايضاً على عملاء شركات التأمين وخاصة تأمينات الحياة وصغار العملاء بتلك الشركات ، مما يضطر البعض منهم الى تأخير سداد الاقساط او الانسحاب من التغطية التأمينية وقد تفضلت الهيئة العامة للرقابه المالية والمتمثلة فى  الدكتور محمد عمران ، رئيس مجلس الادارة  بمنح العملاء فرصة اضافية لسداد وثائقهم وعدم الغاؤها في الفترة المنوه عنها بالشروط العامة لوثائقهم كل حسب شركته . 
 
وتابع النجار : كما اود ان اضيف أمراً هاما حيال هذا الموضوع والمتمثله في زيادة الثقافة التأمينية لدى جموع الشعب المصرى ، بأنه كلما كانت هناك عوامل خارجيه بها خطورة تؤثر على المعاملات الماديه و تحيط بالمجتمع المصري كلما كان الاتجاه نحو سرعة الاشتراك بوثائق تأمينات الاشخاص في غاية الاهمية للحفاظ على القيمة الاقتصادية للفرد والاسرة داخل المجتمع . 
 
حيث يكمن اهمية تأمين الاشخاص في شيئين اساسيين:
 
الاول - ادخار اقساط بسيطة تتمثل فى القيمة الاقتصادية للعميل تساهم في تحقيق اهدافه في نهاية مدة التأمين .
الثانى - مواجهات الأزمات المادية التى تصيب الأسرة حال وفاة المؤمن عليه لا قدر الله ، أو الحفاظ على المستوى المادي للاسره فى حالة حدوث نفس السبب. 
 
واضاف: اناشد شركات تأمينات الحياة العاملة فى مصر بلا استثناء  اضافة تغطية الوفاة نتيجة مرض كورونا لجميع العملاء  وليس فى ٤ شركات فقط ، وتحسب اقساطها اكتوارياً وتضاف على الأقساط لحين زوال السبب لحماية العملاء من جانب وحماية الشركات في التعويضات من جانب آخر. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة