أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء يعلن بدء حظر التجوال في رمضان من التاسعة مساءً للسادسة صباحا.. وعودة العمل تدريجيا بالشهر العقارى.. وترخيص المركبات الجديدة.. مدبولى: إذا زادت إصابات كورونا عن توقعاتنا سنتخذ إجراءات أشد قسوة

الخميس، 23 أبريل 2020 03:44 م
رئيس الوزراء يعلن بدء حظر التجوال في رمضان من التاسعة مساءً للسادسة صباحا.. وعودة العمل تدريجيا بالشهر العقارى.. وترخيص المركبات الجديدة.. مدبولى: إذا زادت إصابات كورونا عن توقعاتنا سنتخذ إجراءات أشد قسوة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن حظر التجوال خلال شهر رمضان سيبدأ من التاسعة مساء إلى السادسة صباحا.
 
وقال رئيس الوزراء، إن العالم يبدأ فى مراجعة الإجراءات الخاصة المتبعة فى مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن نسبة 85% من المرضى بفيروس كورونا فى العالم كله يشفون دون علاج بالبروتوكولات المتبعة، وأن 15% من المرضى فقط هم من يحتاجون إلى رعاية صحية مكثفة بالمستشفيات.
 
وأضاف أن الحكومة تنتهز فرصة شهر رمضان باتخاذ إجراءات تكون عودة تدريجية للحياة الطبيعية، مع استمرار الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا، مع وجود إجراءات ستتخذ ضد من يخالف هذه الإجراءات الوقائية.
وأعلن رئيس الوزراء أنه في حالة استمرار الأرقام وفق ما تتوقعه الحكومة سيتم تطبيق إجراءات احترازية عقب انتهاء شهر رمضان لعودة الحياة لطبيعتها، موضحا أن نمط الحياة الطبيعى في مصر لم يتأثر في ضوء الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة.
 
رئيس الوزراء يعلن بدء حظر التجوال في رمضان من التاسعة مساءً للسادسة صباحا
 
وذكر رئيس الوزراء: "القضية ليست قضية ساعة الحظر، ولكنها سلوك المواطنين في  الساعة التي تسبق ساعة الحظر وتشهد زحاما وتكدسا كبير للغاية"، موجها حديثه للمواطنين قائلا" لابد من الأخذ في الاعتبار التباعد بين المواطنين وبعضهم البعض، والحرص على ارتداء الكمامة".
 
واستطرد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، أن الحكومة قررت عودة تقديم بعض الخدمات ومنها فتح وإعادة العمل بعدد من الخدمات اعتبارا من الأسبوع القادم، فيما يخص الشهر العقارى وجلسات إعلام الوراثة بالمحاكم ،واعتبارا من الأسبوع القادم سيتم السماح بترخيص المركبات الجديدة.
 
واستكمل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الحكومة وافقت على السماح للمطاعم بخدمات الدليفرى طوال الأسبوع.
 
وذكر رئيس الوزراء أن هذه الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة يتم متابعتها يوميا لحظة بلحظة، واستطرد: "لاقدر الله إذا حدث تزايد في الإصابات سنتخذ إجراءات أشد قسوة من الإجراءات الحالية، فالموضوع مرتبط بسلوكيات المواطنين".
 
وأوضح رئيس الوزراء: نراقب الأوضاع أسبوعيا ونتحرك كحومة بأسس علمية واضحة ، موضحا إنه يتم دراسة كافة الأوضاع والسيناريوهات المتعلقة بالإقتصاد المصرى ما بعد كورونا ومنها قطاع السياحة الداخلية.
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه لابد وأن نعى أن الفترة القادمة يتطلب مننا التأقلم على بعض الإجراءات الإحترازية ومنها الإجراءات الإحترازية عند التنقل، موضحا ان الحكومة درست كيف يمكن الاستمرار في الإجراءات العلاجية والإحترازية مع المدى الزمنى لعودة الحياة لطبيعتها.
 
وأعلن أن الحكومة فصلت بين المرضى الإيجابين أو المتعافين من المرض ولكن تحليلاتهم إيجابية للمدن الجامعة أو نزل الشباب لحين تعافيهم من المرض ليكون التركيز على الحالات المصابة في المستشفيات
وأكمل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن فيروس كورونا سيكون متواجد خلال الفترة القادمة ولابد من التعايش مع إستمرار بقائه لحين ظهور علاج له.
 
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الاقتصاد المصرى مثله مثل باقى اقتصاديات الدول، واجه مشاكل نتيجة توقف بعض القطاعات مثل قطاعات السياحة والطيران التي تأثرت تأثرا شديدا بأزمة كورونا.
 
ولفت إلى أن الإصلاح الاقتصادى الذى قامت به مصر، هو من جعل لديها القدرة على مواجهة فيروس كورونا.
 
وقال رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة كورونا منذ البداية بتوازن بين الحفاظ على صحة المواطن المصرى وبين استمرار عجلة الإنتاج
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه سيتم الإعلان عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة والجامعات خلال النصف الثانى من شهر رمضان.
 
واختتم حديثه قائلا: "نأمل من الله السلامة والتخفيف من هذا المرض على مصر، والإجراءات التي نتخذها دائما في صالح المواطن المصرى".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة