أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة إيطالية تبدأ اختبار لقاح ضد فيروس كورونا على 510 متطوع بريطانى

الخميس، 23 أبريل 2020 11:00 ص
شركة إيطالية تبدأ اختبار لقاح ضد فيروس كورونا على 510 متطوع بريطانى لقاح - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة منتزة العلوم (IRBM)، التي تتخذ من مدينة بوميتسيا (جنوب روما) مقراً لها: "كل شيء يجري على قدم وساق، وستبدأ في بريطانيا غداً، اختبارات اللقاح المرشح ضد وباء كوفيد 19، على عينة من 510 من المتطوعين الأصحاء".

هذا ما جاء على لسان ماتيو ليجووري، مدير إدارة الشركة الإيطالية والتي تتعاون من خلال قسم اللقاحات فيها، مع معهد جينر بجامعة أكسفورد (المملكة المتحدة) لإنتاج الدفعة الأولى من المصل المضاد للفيروس، الذي يحمل مؤقتاً اسم (ChAdOx1 nCoV-19).

وفي تصريحات لمجموعة "أدنكرونوس" الإعلامية الدولية الإيطالية، أضاف ليجووري: "نحن فخورون بالتمكن من دعم هذا المشروع"، فـ"العمل المطلوب لتطوير لقاح ما، عادة ما يتم تنفيذه بشكل تدريجي، بينما يتم هذه المرة بشكل متواز، مما يسمح بتسريعه كثيراً"، مبينا أن "مرحلة مهمة للغاية ستبدأ الآن، وهي التجارب على البشر".

من جانبها، قال مديرة المشروع في جامعة أكسفورد، سارة جيلبرت، إن "هذا المشروع يتمتع بفرصة 80% للوصول إلى نهاية السبق. لذلك يجب أن نتحلى جميعًا بالثقة ونواصل العمل بشكل مكثف كما تعلمنا فعله".

وكان ليجووري قال في تصريحات بشهر فبراير الماضي، إن أول ألف جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، ستكون جاهزة للتجارب السريرية بحلول الصيف، معربا عن "الأمل بأن تبدأ التجارب على البشر في الخريف المقبل".

وأعلنت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، أن هناك أكثر من 25 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد، ووفقًا للبيانات الصادرة عن الدفاع المدني، أمس الأربعاء، فقد "تم تسجيل 437 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأن "المجموع منذ بداية حالة الطوارئ الناجمة عن تفشي كوفيد 19، قد وصل الى 25085".

وأشار الدفاع المدني إلى "تسجيل رقم قياسي جديد للمرضى الذين تماثلوا للشفاء، والذي بلغ 2943 آخرين، ليصبح المجموع الكلي 54543، منذ بداية الأزمة الصحية.

وكشفت المعطيات عن أن "هناك حاليًا 107699 حالة إيجابية من ناحية الإصابة بالفيروس المستجد، مع انخفاض طفيف (بمجموع 10 أشخاص) مقارنة بالأمس، كما انخفض أيضا عدد المرضى الوافدين إلى المستشفيات أيضًا، والذين بلغ عددهم 23805 (بفارق 329 عن أمس)، وخلص بيان الدفاع المدني الى القول، إن "التراجع شمل مرضى وحدات العناية المركزة أيضاً"، حيث "بلغ عددهم 2384 (بانخفاض بحاصل 87)، أما بالنسبة للأشخاص "الخاضعين للحجر المنزلي، فقد تم الإبلاغ عن 81510 شخصًا، وهم بزيادة بمجموع 406 شخصا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة