أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة البحر الأحمر تجهز فرق طبية مدربة لاستقبال العائدين من الخارج بمرسى علم

الخميس، 23 أبريل 2020 01:06 م
صحة البحر الأحمر تجهز فرق طبية مدربة لاستقبال العائدين من الخارج بمرسى علم جانب من وصول المصريين العالقين لمطار مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت مديرية الشئون الصحية بمحافظة البحر الأحمر، لاستقبال 7 رحلات طيران بمطار مرسى علم الدولي، تقل على متنها عدد من المصريين العالقين بالخارج من عدة دول مختلفة.

وجهزت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمرى، فرق طبية مدربة، حيث من المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم اليوم قرابة 7 رحلات من دول مختلفة من المغرب والبحرين والجزائر وهولندا وأسبانيا وروسيا والهند والصين والمالديف.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل خلف مدير أدراة الحجر الصحى بالبحر الأحمر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن فرق الحجر الصحى جاهزة لاستقبال المصريين العائدين من الخارج بواقع 7 رحلات اليوم، بدايتهم فى الثامنة مساء تقريبا، حيث يتم عملية تعقيم الوافدين قبل بدأ الاجراءات الصحية لهم، كذلك يتم تعقيم الحقائب والطائرة عقب وصولها من الداخل وتعقيم الركاب وتعقيم حقائبهم.

وأضاف مدير إدارة الحجر الصحى بالبحر الأحمر، أن يتم التعامل مع العائدين من الخارج بدقة شديدة وبحرص، وبعد تقسيمهم لمجموعات، كذلك عقب الانتهاء من أعمال الكشف والوقاية يتم نقلهم للفنادق المخصصة لهم للاقامة لمدة 14 يوم.

من جانبه قال الدكتور كريم هشام، نائب مدير ادارة الحجر الصحى بالبحر الأحمر، إنه يتم ايضا إجراء الكشف الطبى على طاقم الطائرة فور وصولها المطار والانتهاء من الكشف على الركاب، وتطهير المتعلقات الشخصية وإجراء التحاليل الفورية لهم وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أى اصابات بكورونا وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيرس كورونا.

وأضاف نائب مدير إدارة الحجر الصحي، أن يتم نق المصريين العائدين من الخارج فى للفنادق السياحية المخصصة للحجر الصحى بمرسى علم لمدة 14 يوما ويرافقهم عدد من الفرق الطبية لمتابعة حالتهم الصحية بصفة يومية صباحا ومساءا خلال مدة الحجر ولن يتم السماح لهم بمغادرة الغرف الا نصف ساعة كل يوم للتمشية وذلك كإجراء احترازى لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كانت وصلت أمس الأربعاء لمطار مرسى علم الدولى، إحدى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران، كرحلةً استثنائية قادمة من العاصمة السعودية الرياض، تقل على متنها 295 مصريا عالقا هناك فى ظل تعليق رحلات الطيران من المطارات بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

IMG-20200423-WA0005

جانب من وصول العالقين بالخارج لمرسى علم

 

IMG-20200423-WA0006
جانب من وصول العالقين بالخارج لمرسى علم

IMG-20200423-WA0007

جانب من وصول العالقين بالخارج لمرسى علم

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة