أكرم القصاص - علا الشافعي

صفقة القرن تسقط فى قبضة الأمن البريطانى.. ضبط شحنة كوكايين بـ23.5 مليون دولار

الخميس، 23 أبريل 2020 11:52 م
صفقة القرن تسقط فى قبضة الأمن البريطانى.. ضبط شحنة كوكايين بـ23.5 مليون دولار
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبطت الشرطة البريطانية 190 كيلوجرام من الكوكايين بقيمة تقديرية تبلغ 19 مليون جنيه إسترليني (23.5 مليون دولار) في ميناء دوفر، وفقا لتقرير شبكة سي ان ان الامريكية.

 

تم اعتقال ثلاثة أشخاص خلال مصادرة شاحنتين في ميناء القناة بحسب بيان صادر عن الوكالة الوطنية للجرائم.

 

وعثر الضباط على 140 كيلوغراما (309 رطلا) من الكوكايين في شاحنة تحمل شحنة من الورق والبطاقات قادمة من هولندا ، و 50 كيلوغراما (110 رطلا) في شاحنة ثانية تحمل مواد بناء، ولا يعتقد أن هناك صلة بين الشاحنتين.

 

تم اعتقال جيريت فان إيكفيلد البالغ من العمر 62 عاما في هولندا من قبل ضباط قوة الحدود فيما يتعلق يالشحنة الأولى  وقالت الشرطة إنه تم العثور على الكوكايين في مكان فارغ في أرضية الشاحنة.

 

واتهم في وقت لاحق باستيراد الكوكايين، وتم حجز فان إيكيفيلد في السجن وسيمثل في محكمة في 20 مايو.

 

وعثر على الشحنة التي يبلغ وزنها 50 كيلوجراما في دولاب تخزين في خزائن جانبية لشاحنة وتم اعتقال مواطنين من التشيك للاشتباه في استيراد الكوكايين، وتم إطلاق سراحهما في وقت لاحق قيد التحقيقات.

 

وقال احد المسئولين في بيان "هذه المضبوطات تثبت أن الشبكات الإجرامية المنظمة التي تعمل في الاتجار الدولي بالمخدرات لا تزال تشكل تهديدًا للمملكة المتحدة ، حتى مع القيود التي يفرضها وباء كورونا".

 

 

ووفقا للتقرير تعد مدينة دوفر الإنجليزية الجنوبية واحدة من المعابر الرئيسية إلى البر الرئيسي لأوروبا، ويرتبط إلى فرنسا عن طريق العبارات إلى موانئ وكذلك عن طريق السكك الحديدية.

وفي سبتمبر ضبطت سلطات المملكة المتحدة ما يقرب من 1.3 طن من الهيروين بقيمة شارع 120 مليون جنيه إسترليني (148 مليون دولار) من سفينة حاويات في ميناء آخر وهي اكبر عمليه اعتقال على الإطلاق في البلاد تتعلق بالمخدرات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة