مواطنو كينيا يطبقون قواعد التباعد الاجتماعى بالمواصلات العامة لمواجهة كورونا

الخميس، 23 أبريل 2020 10:00 م
مواطنو كينيا يطبقون قواعد التباعد الاجتماعى بالمواصلات العامة لمواجهة كورونا قواعد التباعد الاجتماعى
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب تفشى فيروس كورونا فى مختلف أنحاء العالم، اتخذت الدول اجراءات احترازية لمواجهة انتشار الوباء الجديد.

وأظهرت "رويترز"، فى مقاطع مصورة، بمنظر جوى كيف الركاب فى مدينة نيوربي في كينيا، يتبعون قواعد التباعد الاجتماعي أثناء انتظارهم لوسائل النقل العام قبل حظر التجول، كإجراء لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

 

1 (1)

المواطنون ينتظرون أتوبيسات النقل العام

 
1 (2)

خطوط بيضاء على الأرض توضح أماكن الانتظار

 
1 (3)

موقف أتوبيسات فى كينيا

 

1 (4)ا

المواطنون ملتزمون بقواعد التباعد الاجتماعى

 
1 (5)

قواعد التباعد الاجتماعي فى كينيا

 

وقد أعلنت السلطات الكينية، إطلاق سراح 4 آلاف و500 سجين، ضمن تدابير الحد من انتشار فيروس كورونا. وفق وسائل إعلام إفريقية، فيما أفاد المفوض العام للسجون ويكليف أوجالو، في مؤتمر صحفي بالعاصمة نيروبي، أن المسجونين المفرج عنهم، كانوا محبوسين لارتكابهم "جرائم عادية".

 

وأكد أن السجناء سيخضعون لحجر صحى مدة 14 يومًا بعد خروجهم من السجن، ووفق آخر حصيلة أصدرتها البلاد فقد بلغ عدد إصابات كورونا 246، والوفيات 111، والمتعافين 5؛ وفى وقت سابق نشرعمدة العاصمة الكينية نيروبى مايك مبوفى سونكو، صورا على وسائل التواصل الاجتماعى لزجاجات مشروبات كحولية وسط أكياس تمتلئ بالمواد الغذائية والطحين (الدقيق) وغيرها من السلع الأساسية.

وقد أعلن مركز علوم وهندسة النظم بجامعة جونز هوبكنز فى الولايات المتحدة الأمريكية، أن عدد حالات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) المؤكدة تجاوز 2.6 مليون حتى يوم الأربعاء، ليصل الإجمالي إلى 2611182 حتى الساعة 2:00 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1800 بتوقيت جرينتش).

وارتفع إجمالي حالات الوفاة عالميا إلى 181235، بحسب المركز، وقد أظهرت الإحصاءات أن الولايات المتحدة سجلت 834858، ما يمثل أربعة أضعاف العدد المسجل في إسبانيا وهو 208389.  كما سجلت الولايات المتحدة أيضا أعلى عدد وفيات وهو 45894. وضمت الدول التي سجلت عدد وفيات أكثر من 10 آلاف أيضا إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة