وزير العدل فى بيرو: سنعفو عن 3000 سجين بسبب كورونا

الخميس، 23 أبريل 2020 04:25 م
وزير العدل فى بيرو: سنعفو عن 3000 سجين بسبب كورونا وزير العدل
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فرناندو كاستانيدا، وزير العدل وحقوق الإنسان في بيرو، إن سلطات بلاده ستعفو عن حوالي 3 آلاف سجين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الوزير، أن العفو سيشمل الأمهات اللواتي لديهن أطفال دون سن الثالثة، والنساء الحوامل والسجناء ممن تزيد أعمارهم عن 60 سنة ولم يرتكبوا جرائم خطيرة، وكذلك المحكوم عليهم بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، والذين لم يتبق سوى ستة أشهر على انتهاء محكوميتهم".

وأشار إلى أن عملية الإفراج عن السجناء، ستبدأ بعد حوالي أسبوعين.

وبحسب الوزير، يقبع حاليا في سجون البلاد، 97 ألف سجين، منهم 500 مصابون بفيروس كورونا، فيما توفي 13 سجينا نتيجة الإصابات المنتشرة في 10 من 68 سجنا.

وتعتبر بيرو، التي سجلت أكثر من 19 ألف مصاب و530 حالة وفاة بسبب الفيروس، ثاني دولة في أمريكا اللاتينية بعد البرازيل لناحية عدد المصابين.

وفي منتصف الشهر أعلن رئيس البلاد مارتن ويسكارا، حالة الطوارئ بسبب انتشار الوباء، وتضمن ذلك إغلاق الحدود وحظر عمل المؤسسات.

وفي وقت لاحق، قررت رئاسة بيرو فرض حظر للتجول في جميع أنحاء أراضيها لمنع انتشار العدوى، وتمديد حالة الطوارئ حتى 26 أبريل.

وجدير بالذكر أن كورونا تبحث حاليا توسيع المساحات داخل السجون، والإفراج عن مسجونين، للاستعداد للتعامل مع الفيروس فى حال ظهور إصابات به به داخل السجون، حيث تتزايد المخاوف بشأن انتشار الفيروس الخطير في أماكن مغلقة ومزدحمة.
 
وقال القاضى في مقاطعة كوياهوجا، برندان شيهان، لشبكة سي أن أن، الأمريكية "إنه لم يتم تسجيل أي إصابة في السجن حتى الآن"، إلا أنه أكد في تصريحات لشبكة فوكس أن هناك بالفعل عددا من السجناء "ليسوا في صحة جيدة".
 
وأضاف "لن يأخذ الفيروس التاجي الكثير من الوقت للانتشار في السجن، ولذا فإن تخفيض حجم الموجودين داخل السجون هي إحدى الطرق لخلق مساحة لصنع "حجر صحي" لعلاج أي حالات قد تظهر في المستقبل"، مشيرا إلى أنه ربما يتم الإفراج عن عدد أكبر خلال الفترة المقبلة.
 
وليس سجن مقاطعة كوياهوجا فقط، من يقوم بتقليل التكدس في السجون الأميركية المكتظة، فقد بدأت مثل هذه المبادرات في ولايات ومقاطعات أخرى.
 
ومنذ 16 مارس، يطلق سجن في مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا كل يوم، سراح نحو 60 سجينا من مرتكبى الجرائم المتوسطة وغير العنيفة، وانخفض عدد قاطني السجن من 17076 إلى 16459، بحسب صحيفة لوس أنجليس تايمز.
 
وفضلا عن السماح بالإفراج عن مرتكبى الجرائم البسيطة، تتخذ بعض السجون أيضا خطوات لعقد جلسات استماع عاجلة لتقليل عدد الأشخاص الذين ينتظرون محاكمتهم.
 
والأسبوع الماضى، وافق مسؤولو المقاطعة والقضاة على تأجيل جميع محاكمات هيئة المحلفين الجديدة للشهر المقبل على الأقل، وذلك لتقليل الاتصال الجسدي، كما أن جميع جلسات الاستماع ستتم عبر الهاتف.
 
وتاتي هذه الإجراءات الجديدة للتخفيف عن السجون الأمريكية المكتظة، للحد من مخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد فيها، خاصة مع اكتشاف حالات في ثلاثة مراكز احتجاز في لوس أنجليس حيث تم فحص البعض بعد ظهور أعراض عليهم.
 
وفي ولاية بنسلفانيا، اكتشفت إصابة أحد العاملين في منشأة إصلاحية، ما ترتب عليه وضع 34 شخصا في الحجر الصحي، الجمعة الماضى، وأعلنت السلطات منع الزيارات عن السجناء في جميع الولايات، وحتى للأقارب أو المحامين لمدة 30 يوما.
 






قال فرناندو كاستانيدا

وزير العدل وحقوق الإنسان في بيرو

إن سلطات بلاده ستعفو عن حوالي 3 آلاف سجين

بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وأضاف الوزير

أن العفو سيشمل الأمهات اللواتي لديهن أطفال دون سن الثالثة

والنساء الحوامل والسجناء ممن تزيد أعمارهم عن 60 سنة ولم يرتكبوا جرائم خطيرة

وكذلك المحكوم عليهم بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات

والذين لم يتبق سوى ستة أشهر على انتهاء محكوميتهم وأشار إلى أن عملية الإفراج عن السجناء

ستبدأ بعد حوالي أسبوعين وبحسب الوزير

يقبع حاليا في سجون البلاد

97 ألف سجين

منهم 500 مصابون بفيروس كورونا

فيما توفي 13 سجينا نتيجة الإصابات المنتشرة في 10 من 68 سجنا وتعتبر بيرو

التي سجلت أكثر من 19 ألف مصاب و530 حالة وفاة بسبب الفيروس

ثاني دولة في أمريكا اللاتينية بعد البرازيل لناحية عدد المصابين وفي منتصف الشهر أعلن رئيس البلاد مارتن ويسكارا

حالة الطوارئ بسبب انتشار الوباء

وتضمن ذلك إغلاق الحدود وحظر عمل المؤسسات وفي وقت لاحق

قررت رئاسة بيرو فرض حظر للتجول في جميع أنحاء أراضيها لمنع انتشار العدوى

وتمديد حالة الطوارئ حتى 26 أبريل




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة