أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. رياح مثيرة للرمال والأتربة بالمحافظات تمتد للقاهرة وطقس غير مستقر

الجمعة، 24 أبريل 2020 01:00 م
أخبار مصر.. رياح مثيرة للرمال والأتربة بالمحافظات تمتد للقاهرة وطقس غير مستقر رياح مثيرة للرمال والأتربة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع، العديد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها، نفي الحكومة لشائعات انتشرت مؤخرا، حول التعليم، ونقص المستلزمات الطبية، فضلا عن تغطية كاملة لأزمة كورونا حول العالم، وتقارير رياضية وفنية واقتصادية متنوعة.

وفيما يلي موجز أخبار مصر الساعة الواحدة مساء..

 

الصحة ترد على شائعة وجود عجز بالأدوية فى مستشفيات العزل الصحى

نفت وزارة الصحة ما تردد من أنباء بشأن وجود عجز بالأدوية بمستشفيات العزل الصحى، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أى عجز بالأدوية بأى مستشفى من مستشفيات العزل الصحى، مُشددةً على جاهزية كل مستشفيات العزل بشكل كامل من حيث توافر جميع الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية.

وأوضحت فى تقرير رصد الشائعات للحكومة، أن هناك متابعة مستمرة لموقف توافر الأدوية بكل المستشفيات، وضخ أى كميات إضافية منها حالة الاحتياج، وذلك فى إطار حرص الدولة على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

 

مجرمين زمان.."بخور" كشف جرائم ريا وسكينة وقادهما لحبل المشنقة (فيديو)

تعد قصة "ريا وسكينة" الأشهر في عالم الجريمة بمصر، ورغم مرور العديد من السنوات على قصتهما وإعدامهما في رمضان قبل 99 سنة من الآن، إلا أن الجميع مازال يتذكر تفاصيل وكواليس قصتهم، ويرصد اليوم السابع، قصة ريا وسكينة بدءً من جريمة سرقة صغيرة، للتربع على عرش الجريمة، حتى إعدامهما.

 

أكثر من 3000 وفاة بكورونا فى الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

أكدت بيانات إحصائية أن الولايات المتحدة شهدت خلال اليوم الماضي 3176 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ما يمثل أحد أكبر القفزات في حصيلة ضحايا الوباء في البلاد.

أفادت بذلك اليوم الجمعة وكالة "فرانس برس" استنادا إلى بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية التي أطلقت مشروعا خاصا بمتابعة تفشي كورونا في العالم.

 

مواعيد عرض مسلسلات نجوم دراما رمضان على قنوات الحياة و ON و CBC وDMC

ينطلق اليوم قطار الدراما العربية بمجموعة مسلسلات مميزة ومتنوعة يعرض بعضها حصريا على قنوات الحياة و ON و CBC  وdmc وأهم ما يميزها هو التنوع، فالمائدة الدرامية عامرة بكل أنواع الدراما ما بين الرومانسي والكوميدي والأكشن والخيال العلمي والتاريخي، وعلي المشاهد أن يختار ما ينال إعجابه ويرضي ذوقه.

 

تعرف على حقيقة إلغاء امتحانات طلاب السنوات النهائية بالجامعات واستبدالها بالبحث

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إلغاء الامتحانات لطلاب السنوات النهائية بالجامعات واستبدالها بمشروعات بحثية، تواصل المركز مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء الامتحانات لطلاب السنوات النهائية بالجامعات واستبدالها بمشروعات بحثية.

وأوضحت وزارة التعليم العالى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية بالجامعات ستعقد بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات، مشددةً على أن اجتياز طلاب السنوات النهائية لتلك الامتحانات يعد شرطاً أساسياً للتخرج، وذلك فى إطار حرص الدولة على مستقبل أبنائها من طلاب الجامعات.

 

"التعليم" تنفى 3 شائعات أبرزهم إلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام

نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء بشأن إلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام وتطبيق نظام القدرات للقبول بالجامعات، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء امتحانات الثانوية العامة، وأن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقاً، حيث من المقرر أن تبدأ في 7 يونيو 2020 وتستمر حتى 5 يوليو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

وتشمل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصبح (14) طالبًا، وكذلك الإعلان عن موعد تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس والذى سيكون يوم 12 مايو 2020، مع اتخاذ التدابير الوقائية أثناء تسليم البطاقات.

 

التموين تكذب شائعة نقص السلع الغذائية بالأسواق تزامناً مع حلول رمضان

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن نقص السلع الغذائية بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية تزامناً مع حلول شهر رمضان، تواصل المركز  مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع الغذائية بأي محافظة من محافظات الجمهورية سواء بالأسواق أو المجمعات الاستهلاكية، مُوضحةً انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع يومياً بالأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، وأن المخزون الاستراتيجي لها آمن ويكفي احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان ولعدة أشهر قادمة.

وشددت وزارة التموين، على شن حملات تفتيشية على الأسواق بكافة أنحاء الجمهورية، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال أي تاجر يتعمد إخفاء السلع الغذائية من الأسواق بهدف تحقيق أرباح مضاعفة.

 

هنفطر إيه النهاردة ؟ .. فراخ مشوية وسلطة جرجير بالتفاح.. فيديو

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن نقص السلع الغذائية بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية تزامناً مع حلول شهر رمضان، تواصل المركز  مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع الغذائية بأي محافظة من محافظات الجمهورية سواء بالأسواق أو المجمعات الاستهلاكية، مُوضحةً انتظام ضخ كميات وفيرة من السلع يومياً بالأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، وأن المخزون الاستراتيجي لها آمن ويكفي احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان ولعدة أشهر قادمة.

 

"البنك المركزى" يفند شائعة استبدال العملات الورقية بالبلاستيكية

نفى البنك المركزى ما تردد من أنباء بشأن إلزام المواطنين باستبدال جميع العملات الورقية بالعملات الجديدة البلاستيكية بحد أقصى نهاية شهر يونيو 2020، مُؤكداً أنه لا صحة لإلزام المواطنين باستبدال جميع العملات الورقية بالعملات الجديدة البلاستيكية بحد أقصى نهاية شهر يونيو 2020

وأوضح فى تقرير رصد الشائعات للحكومة  أنه لم يتم تحديد أي موعد لطرح العملات المصنوعة من مادة البوليمر، مُشدداً على أن كافة العملات الورقية المستخدمة حالياً سارية كما هي دون تغيير، وأنه عند البدء في التحول إلى العملات البلاستيكية الجديدة، سيتم طرح فئة الـ 10 جنيهات كمرحلة أولى، على أن يتم طرح باقي فئات العملة الجديدة تباعاً، مُحذراً من الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين والإضرار بالاقتصاد الوطنى.

 

اسكندرانية يطوفون بمجسم للكعبة.. ومغردون: العمرة السنة دى فى إسكندرية.. فيديو

اسكندرية ، تصدر اسم المحافظة الساحلية تريند مصر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعد انتشار مقطع فيديو لمسيرة نظمها المواطنون فى الإسكندرية مع بداية أول يوم بشهر رمضان الكريم، واللافت هنا أن المواطنون طافوا فى شوارع الإسكندرية حاملين مجسما للكعبة المشرفة، ورددوا هتافات "الله أكبر"، و"مفيش كورونا".

 

بأوامر الرقابة المالية.. ساويرس وياسين منصور و"غبور" يغادرون مناصبهم خلال عام

فاجأت هيئة الرقابة المالية، الشركات المقيدة بالبورصة المصرية بتعديل قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بإضافة بند جديد للشروط العامة لقيد الأوراق المالية بجداول البورصة يقضى بالفصل بين وظيفة رئيس مجلس الإدارة ووظيفة العضو المنتدب (الرئيس التنفيذى) للشركة، وذلك استنادا لأفضل التجارب والممارسات العالمية فى تطبيق قواعد حوكمة الشركات، ويواجه كبار رجال البيزنس أصحاب الشركات المقيدة بالبورصة المصرية إما مغادرة مناصبهم أو البحث عن رئيس تنفيذى جديد خلال عام.

وبالنظر إلى سوق الأوراق المالية المصرى، تجد أن القرار الجديد سيطبق على العديد من الشركات العملاقة فى السوق المصرى ومن أبرز الأسماء التى ستحاول أن تجد رئيساً لمجلس الإدارة أو رئيس تنفيذى جديد على مدار العام المقبل هم أوراسكوم للاستثمار القابضة، حيث يجمع المهندس نجيب ساويرس مؤخراً بين منصبى الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس الإدارة، جهينة للصناعات الغذائية، حيث يجمع المهندس صفوان ثابت بين منصبى الرئيسى التنفيذى ورئيس مجلس الإدارة، كما يجمع رجال الأعمال علاء عرفة أيضا المنصبين فى شركة عرفة جروب.

 

رمضان والعاصفة الترابية.. 8 نصائح للحماية من أضرارها أثناء الصيام

غالبا ما ينصح الأطباء أثناء العاصفة الترابية بالإكثار من شرب السوائل والمياه على مدار اليوم، لكن مع قدوم شهر رمضان وفترة الصيام الطويلة لا نستطيع تناول السوائل إلا بعد الإفطار، لذلك يقدم موقع health بعض النصائح الطبية لحمايتك من أضرار العاصفة الترابية فى شهر رمضان.

 

رياح مثيرة للرمال والأتربة بالمحافظات تمتد للقاهرة.. والأرصاد: طقس غير مستقر

تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد بمنخفض خماسينى يؤدى إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتى تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

وشهدت عدد من المحافظات نشاطا للرياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، امتدت إلى القاهرة الكبرى وتسبب فى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق.

ويشهد اليوم الجمعة أول أيام شهر رمضان ارتفاعا ملحوظا بدرجات الحرارة وطقس غير مستقر، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقسا حارا نهارا باردا ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، ويشهد الوجه البحرى طقس حار نهارا باردا ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس لطيف نهارا بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة واضطراب فى الملاحة البحرية.

 

زى النهاردة من 113 سنة.. تأسيس النادى الأهلى وانطلاق قطار الإنجازات

يحتفل اليوم الجمعة عشاق النادى الأهلى فى كل ربوع الوطن العربى بذكرى تأسيس النادى الأحمر رقم 113، وكانت البداية مجرد فكرة جاء بها عمر لطفى بك رئيس “نادى طلبة المدارس العليا”، وهو عبارة عن نادٍ وطنى تم تأسيسه عام 1905 بغرض توحيد المثقفين من شباب مصر المقاوم للاحتلال البريطاني.

 

حملة شرسة على القطط السوداء فى فيتنام بعد مزاعم شفاء لحومها من كورونا

كشفت صحيفة بريطانية أن القطط السوداء فى فيتنام تتعرض لحملة شرسة بعد انتشار أخبار مزيفة تزعم أن لحومها يمكن أن تعالج المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، قالت جمعية "لا للحوم الكلاب" الخيرية إن "القطط يتم قتلها، وبعد ذلك غليها وسلخها وطهيها ثم تتحول إلى عجينة ليتم تناولها".

وأضافت أن "هذه الممارسة تحدث فى العاصمة هانوي، ولكن هناك من يروج لها أيضا عبر الإنترنت".

كلاب فى قارب بالقرب من منزل غمرته المياه نتيجة الفياضان الناجم عن ارتفاع منسوب نهر يامونا فى الله آباد، 21 سبتمبر 2019، وأشارت الجمعية إلى أنها حصلت على مقطع فيديو، تم وضع قطة سوداء حية فى وعاء الطبخ، ثم تم سكب الماء المغلى فوقها.

 

فيديو أقدم كنفاني فى مصر: القطايف سرقت قلب محرم فؤاد.. ودينا من عشاقها

قال أسامة أبو خشبة، الكنفانى، إن هذه الصنعة توارثها أبا عن جدا وعملوا بها من الاربعينيات.. دخلت المجال مع الوالد سنة ١٩٧٧ واعمل بها حتى الآن، مؤكدا أن الكنافة الآلى افضل من البلدى ولكن من حيث الطعم فالبلدى يوكل أما من حيث الجودة فالالى جودتها أعلى .

 

مواعيد عرض الحلقة الأولى من مسلسل "رجالة البيت"

ينطلق، اليوم الجمعة، عرض أولى حلقات مسلسل "رجالة البيت" للنجمين أحمد فهمى وأكرم حسنى، والذى يعرض على 3 قنوات طوال أيام شهر رمضان، حيث تعرض الحلقة الأولى الساعة 6.30 مساء على قناة CBC، وبعدها الساعة 7.45 مساء على قناة ON، ثم 12 منتصف الليل على قناة DMC.

 

بدء تراخيص السيارات الجديدة الأحد.. وتوصيل الرخص للمنازل لأقل من 2030 سي سي

تقرر بدء العمل بوحدات الترخيص على مستوى الجمهورية، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة "زيرو"، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تضمن سلامة المواطنين، وعلى راغبى الترخيص مراعاة ارتداء الكمامة الواقية حال ترددهم على منافذ تقديم الخدمة، والالتزام بالتعليمات الوقائية الموضحة داخل الوحدة.

ويمكن لمالكى مركبات الملاكى المرخصة، والتى سعتها اللترية أقل من "2030 سى سى"، وغير مطلوبة للفحص الفنى الدورى ولا يوجد عليها حظر، تجديد الترخيص واستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل من خلال منافذ "فورى" وبوابة وزارة الداخلية "بوابة مرور مصر" على شبكة الإنترنت.

ومن المقرر الإعلان تباعاً عن فتح إجراءات تجديد الترخيص لباقى السيارات بالوحدات بشكل مرحلى وفقاً لقرارات مجلس الوزراء فى هذا الشأن.

 

ذاكر فى البيت.. "اليوم السابع" يقدم أقوى مراجعات الثانوية العامة 2020 فى مادة المنطق.. شرح وافٍ لأجزاء المقرر.. وأهم الأسئلة المتوقعة فى امتحان نهاية العام.. ونماذج إجابات مبسطة لأفضل الأساتذة

يعيش العالم خلال الفترة الأخيرة في حالة من الذعر والقلق بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم، الأمر الذي اضطر الكثير من البلاد لمطالبة مواطنيها بالالتزام بالعزل المنزلي، وتعليق الدراسة وغلق المدارس، بل وفرض حظر التجوال في كثير من الأحيان للحد من انتشاره، الأمر الذي تسبب في إصابة الكثير من الطلاب بحالة من الارتباك.

أعلنت وزارة التربية والتعليم المقررات الدراسية لطلاب الثانوية العامة مؤخرًا، وحددت الأجزاء التي سيؤدي ما يقرب من 650 ألفا الامتحان فيها هذا العام.

وحرصًا من جريدة "اليوم السابع" على دورها الاجتماعي تجاه الطلاب، وكما عودناكم كل عام، نقدم لكم أقوى مراجعات الثانوية العامة في كافة المواد على مدار الفترة القادمة، لمساعدة الطلاب على المذاكرة جيدًا قبل موعد الامتحان المحدد، من خلال نخبة من أفضل الأساتذة في كل المواد، واليوم نقدم لكم مراجعة مادة المنطق للثانوية العامة. متمنين لجميع الطلاب دوام التوفيق والتفوق.

 

الحكومة تكشف 8 حقائق عن كورونا وترصد 10 شائعات..لا صحة لإلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام أو وجود عجز بالأدوية بمستشفيات العزل الصحى.. وتؤكد: تخصيص مساجد محددة لإقامة صلاة التراويح شائعات لا صحة لها

رصد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الأسبوعى لرصد الشائعات، 8 حقائق ردا على الشائعات التى انتشرت حول فيروس كورونا كما رصد المركز 10 شائعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة