أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء النسخة الحالية للدوري الهولندي مع عدم تحديد بطل للمسابقة

الجمعة، 24 أبريل 2020 06:08 م
إلغاء النسخة الحالية للدوري الهولندي مع عدم تحديد بطل للمسابقة أياكس
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الهولندى لكرة القدم، اليوم الجمعة، إلغاء منافسات الموسم الكروى الجارى 2019-2020 بعد استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية لتصبح أول البطولات الكبرى فى أوروبا التى يتم إنهائها مبكرا.

وذكرت الصحيفة الإنجليزية أن الأندية الهولندية وافقت بشكل رسمي على إنهاء الموسم الحالي دون تحديد بطل للدوري الهولندي 2020، بعدما تساوى فريقا أياكس وألكمار في عدد النقاط بالصدارة.

وأضافت الصحيفة أنه تم الاتفاق أيضا على إلغاء جميع نتائج الأندية في المسابقة وبالتالي لا يوجد أى هبوط للأندية إلى الدرجة الأدنى، أو صعود أندية جديدة للمسابقة.

وتوقف الدوري الهولندي قبل 8 جولات على الختام ويتصدر أياكس الترتيب برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف عن ألكمار الوصيف وصاحب نفس رصيد النقاط ويأتي فينورد في المركز الثالث برصيد 50 نقطة.

وكان الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أعلن الأربعاء، فى بيان رسمى أنه يسعى لإلغاء الموسم الكروى الحالى، بعد تمديد قانون الطوارئ فى البلاد إلى مطلع سبتمبر المقبل، ضمن الجهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد، قائلا "يعتزم الاتحاد الهولندي لكرة القدم عدم استكمال الموسم الحالي، وستتشاور رابطة الدوري مع الاتحاد الأوروبي "يويفا"، قبل اتخاذ أي قرار في هذا الصدد".

وأضاف الاتحاد الهولندى "الأندية والسلطات المختصة ستجتمع يوم الجمعة لمناقشة الأمر، بعد قرار مجلس الوزراء بمد حالة الطوارئ، لا يمكن خوض أي مباريات خلف الأبواب المغلقة، لأن الأمر سيتطلب موافقة ووجود الشرطة".

وأعلن رئيس الوزراء الهوندي مارك روتي، أمس الثلاثاء، في مؤتمر صحفي مد تعليق الدوري والأنشطة الرياضية في البلاد حتى 1 سبتمبر على الأقل بسبب تفشي فيروس كورونا ليمتد الحظر الذى كان معلنا من قبل حتى أول يونيو المقبل.

وقالت صحيفة "دي تيليجراف" أن رئيس الوزراء قال: "يبدأ الموسم الأوروبي الجديد في 1 سبتمبر. إذا كان لا يزال من الضروري إكمال الموسم الحالي المعلق بعد 1 سبتمبر، فمن المستحيل عمليًا بدء وإنهاء موسم 2020/2021 الجديد في الوقت المحدد."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة