أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يحتفل بذكرى تأسيسه لـ113 بصورة لرؤساءه: "سطروا تاريخًا عظيمًا"

الجمعة، 24 أبريل 2020 01:36 م
الأهلى يحتفل بذكرى تأسيسه لـ113 بصورة لرؤساءه: "سطروا تاريخًا عظيمًا" النادى الأهلى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل النادي الأهلي، بذكرى تأسيس النادي الأحمر رقم 113، بمشاركة صورة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الجمعة، تضم رؤساء القلعة الحمراء منذ تأسيسه وحتى اللحظة الحالية، وأحي حساب الأهلي هذه المناسبة قائلا: "قلعة الأمجاد والبطولات| رؤساء الأهلي سطروا تاريخًا عظيمًا ومبادئ من جيل إلى جيل وما زالنا نستكمل المشوار.. عيد ميلاد سعيد نادينا الحبيب".

5
الاهلى يحتفل بصورة رؤساءه عبر التاريخ

 

وفي ذات السياق، يحتفل اليوم الجمعة عشاق النادى الأهلى فى كل ربوع الوطن العربى بذكرى تأسيس النادى الأحمر رقم 113، وكانت البداية مجرد فكرة جاء بها عمر لطفى بك رئيس “نادى طلبة المدارس العليا”، وهو عبارة عن نادٍ وطنى تم تأسيسه عام 1905 بغرض توحيد المثقفين من شباب مصر المقاوم للاحتلال البريطاني.

قائمة رؤساء الاهلى
قائمة رؤساء الاهلى

 

ومن ثم اقترح الحقوقى العلامة عمر لطفى فكرة إنشاء نادٍ رياضى موازٍ على مجموعة من كبار الشخصيات فى مصر على رأسهم صديق عمره الزعيم مصطفى كامل، وبالفعل تحمس الجميع للفكرة وتم الاتفاق على تأسيس النادى الأهلى والاجتماع لمناقشة أولى خطوات الإنشاء.

على مدار التاريخ نجح النادى الاهلي فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية، بل والعالمية، بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست فى عام 1907

ويحتل النادى الأهلى صدارة الأندية الـ 30 الأكثر تحقيقا للبطولات فى العالم، متفوقا على كافة الأندية العالمية، حسب القائمة التى نشرتها صحيفة ميرور البريطانية رغم تجاهل الصحيفة لأكثر من 18 بطولة أخرى فاز بها الأهلى.

كما نشرت صفحة الأهلى على فيس بوك فيديو لاستعرض الأهداف الحاسمة فى التتويج ببطولات الفريق الأحمر، مع كلمة افتتاحية لمحمود الخطيب رئيس النادي، متحدثاً عن شخصية وروح البطل فى قلعة الجزيرة.

وعلقت صفحة الأهلي على الفيديو، "صباح الخير نحتفل اليوم بمرور 113 سنة على نادينا الحبيب 113 سنة من الإنجازات 113 سنة من البطولات كل عام وأنت زين النوادي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة