أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الآسيوى يختار أبرز 5 أساطير إماراتية تألقت بدورى الأبطال

الجمعة، 24 أبريل 2020 07:39 م
الاتحاد الآسيوى يختار أبرز 5 أساطير إماراتية تألقت بدورى الأبطال عمورى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمى، أبرز أساطير الكرة الإماراتية الذين تألقوا فى مسابقة دورى أبطال آسيا بنظامها الجديد، وتركوا بصمة كبيرة على الرغم من تتويج الأندية الإماراتية بلقب وحيد إلا أنهم تأهلوا للمباراة النهائية 3 مرات.

وجاء عمر عبدالرحمن "عمورى" في صدارة أبرز النجوم الإماراتيين بدورى أبطال آسيا، حيث ساهم في قيادة فريقه السابق العين للتأهل لنهائى 2016 بتسجيل 3 أهداف وصنع 6 أهداف لزملاءه ، وتوج في ذلك العام بجائزتي أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2016 وأفضل لاعب في آسيا 2016.

وعلى مدار مسيرته في دوري أبطال آسيا، سجل عمورى 17 هدفاً وصنع 23 هدفاً، وكانت أفضل مبارياته بالبطولة عندما تغلب العين على الاستقلال بنتيجة 6-1 عام 2017، حيث سجل هدفين وصنع آخر، ليقود فريقه إلى التقدم للدور ربع النهائي.

وضمت القائمة خالد عيسى حارس مرمى نادى العين، حيث يعد من أهم عناصر الفريق في السنوات السبع الأخيرة، وقد خاض 63 مباراة في البطولة القارية، ليكون اللاعب الإماراتي الأعلى في عدد المباريات، فى المقابل سجل سبيت خاطر لاعب وسط ناديى العين والجزيرة 9 مشاركات فى دورى أبطال آسيا وكانت أفضل إنجازاته التتويج باللقب مع "الزعيم" موسم 2002-2003.

ولعب محمد عمر قائد المنتخب الإماراتى السابق، دورا كبيرا فى تتويج العين بلقب دوري أبطال آسيا في نسحة 2002-2003، كما خاض أحمد خليل مسيرة حافلة فى المسابقة القارية حيث سجل 6 مشاركات بقميص شباب الأهلى دبى ومشاركة وحيدة مع العين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة