اليابان تحذر من السفر إلى روسيا و13 دولة أخرى بسبب تفشى كورونا

الجمعة، 24 أبريل 2020 09:30 ص
اليابان تحذر من السفر إلى روسيا و13 دولة أخرى بسبب تفشى كورونا شينزو آبى رئيس وزراء اليابان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح وزير الخارجية اليابانى تارو كونو، اليوم /الجمعة/، بأن بلاده رفعت نصائح السفر إلى روسيا و13 دولة أخرى إلى المستوى الثالت.. محذراً من أى رحلات إلى هذه المناطق على خلفية تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عالميا.

جاء ذلك فى نبأ أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

جدير بالذكر أن وسائل إعلام روسية كانت قد ذكرت أمس /الخميس/ أن اليابان تعتزم توسيع قائمة الدول التى يمنع على المسافرين الدخول إليها، على أن يشمل هذا الحظر روسيا ودول الشرق الأوسط، موضحا أن القرار يأتى لمنع انتشار فيروس كورونا، وسيوافق عليه مجلس الأمن الوطنى اليابانى برئاسة رئيس الوزراء شينزو آبى فى وقت قريب.

وفى وقت سابق، أغلقت العاصمة اليابانية طوكيو أبوابها أمام مواطنى 73 دولة ومنطقة فى العالم، منها الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة ومعظم دول أوروبا، كما علقت مفعول تأشيرات الدخول للمواطنين الأجانب.

وسجلت اليابان حتى الآن نحو 12 ألف إصابة و300 وفاة بكورونا، وأعلنت السلطات قبل أيام حالة طوارئ وطنية لاحتواء الوباء.. وأمس الخميس، سجلت 14 حالة إصابة جديدة بكورونا بين أفراد طاقم على متن سفينة سياحية إيطالية رست من أجل أعمال الصيانة فى مرسى مدينة ناجازاكى جنوب غرب البلاد، وذكرت (كيودو) أن السلطات سجلت إصابة 34 شخصا بالفعل من بين 623 من أفراد الطاقم على متن السفينة "كوستا أتلانتيكا" الإيطالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة