فوكس نيوز: بايدن يتوقع أن يسعى ترامب لتأجيل الانتخابات الأمريكية بسبب كورونا

الجمعة، 24 أبريل 2020 11:15 ص
فوكس نيوز: بايدن يتوقع أن يسعى ترامب لتأجيل الانتخابات الأمريكية بسبب كورونا جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق والمرشح الديمقراطى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، عن توقعاته بأن يعمل منافسه الرئيس ترامب على تأجيل الانتخابات بسب كورونا ، بحسب تقرير نقلته شبكة فوكس نيوز.

 وأوضحت الشبكة ، أن تصريحات بايدن جاءت بعد تصريحات أبرز خبراء الأوبئة فى الولايات المتحدة د.انتونى فاوتشى، التى قال فيها إنه لا يستطيع أن يضمن أنه سيكون من الآمن التصويت بالمشاركة الجسدية فى الانتخابات المقررة فى نوفمبر.

وقال بايدن فى إحدى فعاليات حملته على الإنترنت، بحسب ما نٌشر فى تقرير خبرى، : "تذكروا كلماتى، أعتقد أن يحاول أن يؤجل الانتخابات بشكل ما، ويصل إلى بعض المنطق حول أسباب عدم إمكانية إجرائها، فتلك هى الطريقة الوحيدة التى يفكر أن بإمكانه أن يفوز بها".

وهاجم بايدن ترامب لعمله على عرقلة تمويل الطوارئ لخدمة البريد الأمريكية التى تعانى من نقص شديد فى التمويل، والتى سيتم من خلالها اقتراع عشرات الملايين عبر البريد فى الخريف المقبل. وقال بايدن إن هذا دليل على أن ترمب يحاول بالفعل تقويض الانتخابات وجعل التصويت مسالة أكثر صعوبة على الأمريكيين.

وكان بايدن قد هاجم دونالد ترامب أمس، الخميس، على تويتر، واتهمه بعدم اتخاذ خطوات تجاه زيادة عدد العاطلين، وذلك بعد أن ارتفع  عدد العاطلين فى الولايات المتحدة الأمريكية ليصل إلى ـ26 مليون.

وقال بايدن فى تغريته: "هناك 26 مليون شخص عاطل عن العمل، هذه ليست مجرد إحصائيات، كل واحد منهم هو حياة ألقيت فى حالة من عدم اليقين، كل عامل يتساءل متى سيشاهد بعد ذلك صك الراتب خلال هذه الأزمة الأمريكية، ودونالد ترامب لا يفعل ما يكفى لهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة