قضائى إيطالى يدعو لتحرك الدولة قبل استغلال المافيا لأزمة كورونا

الجمعة، 24 أبريل 2020 06:06 م
قضائى إيطالى يدعو لتحرك الدولة قبل استغلال المافيا لأزمة كورونا رجال المافيا الايطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا القضائى الإيطالى فى باليرمو وتورينو "جان كارلو كازيللي" إلى التخطيط بشكل عاجل لعملية إعادة البناء لمرحلة ما بعد فيروس كورونا وإلا فستسبقنا المافيا في ذلك.

 

وقال لصحيفة "أفينيرى" الفاتيكانية إن "من الواضح جدا أن هذا الوباء يسبب، بالإضافة إلى الضرر الذى يلحقه بجودة الحياة وسلامة الناس، فهو يسبب صدمة مالية هائلة، وبالتالى "فإن الصمود فى هذه الحالة يعنى توفير مساعدات ضخمة على المستويين الوطني والأوروبي وفي أقرب وقت ممكن".

 

وأضاف القضائى أن "من المرجح أيضا أن الأنشطة العديدة التي تجلعها فترة التوقف هذه جراء انتشار الوباء، تركع على ركبتيها، تجازف بالإغلاق عاجلا"، مؤكد أن "هذا الأمر يفسح فرصًا جديدة للميل الى النهب، الكامن في الحمض النووي للمافيا".

 

وأشار كازيللى إلى أن "موقفا كئيبا أصلا كهذا، يمكنه أن يفضي إلى كارثة، ومن هنا تأتي الحاجة المطلقة للتحرك بشكل استباقي من خلال التخطيط في الوقت المناسب (كما يحدث حاليا) لأشكال مكافحة فعالة، تؤثر على أولى مظاهر انفتاح شهية المافيا". واختتم بالقول إن "هذا أيضا نوع من المقاومة".

 

وقالت هيئة الدفاع المدنى الإيطالية، إن "هناك 464 حالة وفاة جديد في البلاد جرّاء الإصابة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة"، ووفقا للبيانات التي قدمها الدفاع المدني، فأن "عدد الضحايا يرتفع بذلك ليصبح المجموع الكلي 25549 حالة وفاة منذ بداية حالة الطوارئ."، وأشار إلى أنه "تم اليوم تسجيل رقم قياسي جديد لحالات الشفاء أيضا، حيث بلغ عدد المتعافين 3033 مقارنة بأمس، ليصبح مجموعهم الإجمالي57,576.

 

وأشار الدفاع المدني الى أنه "علاوة على ذلك، لا يزال عدد الأشخاص الإيجابيين من ناحية الإصابة بعدوى كوفيد 19، ينخفض بشكل ملحوظ في الوقت الحالي، والذي يصل عديدهم الى 106،848 أي بإنخفاض بحاصل 851 حالة في يوم واحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة