ماتحرمش نفسك من لمة العيلة.. اعرف إزاى تعمل فطار عائلى "أونلاين" فى العزل

الجمعة، 24 أبريل 2020 02:00 م
ماتحرمش نفسك من لمة العيلة.. اعرف إزاى تعمل فطار عائلى "أونلاين" فى العزل فطار رمضان-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتادت الكثير من الأسر المصرية على تناول وجبة الإفطار بأول أيام شهر رمضان بمنزل كبير العائلة أو عند الحماة أو الأم، حيث تجمع أفراد العائلة على مائدة الإفطار والتحدث فى مختلف أمور الحياة، ثم مشاهدة المسلسلات الرمضانية مع تناول قطع الحلوى الشرقية من كنافة وقطايف وغيرها مع تناول المشروبات المرطبة المختلفة، وقد تمتد الزيارة حتى تناول وجبة السحور عند منتصف الليل، ولكن قد يختلف الأمر هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا الذى فرض علينا الإلتزام بالعزل المنزلى، لتجنب العدوى، مما يتسبب فى الشعور بالحزن لفقدان اللمة العائلية التى يمكن تعويضها من خلال التجمع "أونلاين" باتباع بعض الخطوات فى السطور القادمة.

خطوات عزومة الإفطار "أونلاين" من المنزل

- إخبار أفراد العائلة

يجب إخبار أفراد العائلة بالفكرة وبموعد تنفيذها حتى يجهزون لها من حيث ارتداء الملابس المناسبة وتحميل التطبيق الذى يتيح لهم التواصل بالفيديو عبر الأنترنت، بالإضافة إلى تحديد الزاوية المناسبة بغرفة المعيشة للجلوس فيها خلال البث المباشر.

وجبات الإفطار فى رمضان
وجبات الإفطار فى رمضان

- تجهيز الإضاءة

يجب تجهيز إضاءة مناسبة بالغرفة حتى تظهر الصورة واضحة خلال التصوير، وإتاحة الفرصة للرؤية المشاركين فى الفيديو بعضهم لبعض .

وجبات الإفطار
وجبات الإفطار

- بدء البث المباشر

يجب عند بدء البث المباشر إخبار المشاركين فى الإفطار "أونلاين" ببدء البث، وتحضير الطعام أمامهم مع توضيح الصوت حتى يتثنى لكل منهم سماع بعضهم، بشكل واضح، ليتحدثوا مع بعض فى مختلف أمور الحياة كما أعتادوا فى الإفطار السنوى.

فطار رمضان
فطار رمضان

- إلتقاط صورة تذكارية

يفضل عند تناول وجبة الإفطار أن يقوم أحد المشاركين بالتقاط صورة سيلفى من خلال جمع أفراد العائلة بشاشة واحدة، مع أفراد عائلته الموجودين معه بنفس المنزل، وتنبيه المشاركين بضرورة النظر للكاميرا، لإلتقاط الصورة التذكارية لأول فطار "أونلاين" فى تاريخ عائلتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة