ميركل فى تهنئتها بشهر رمضان: كورونا تجبرنا على التخلى عن الاحتفال به

الجمعة، 24 أبريل 2020 02:47 م
ميركل فى تهنئتها بشهر رمضان: كورونا تجبرنا على التخلى عن الاحتفال به ميركل مع مسلمي ألمانيا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تهنئة لمسلمى ومسلمات ألمانيا، بحلول شهر رمضان المبارك، كما  حذرت من التجمعات الدينية التى قد تتسبب فى زيادة انتشار وباء فيروس كورونا.
 
 وقالت فى تهنئة تداولتها وسائل الإعلام الألمانية ومواقع السوشيال ميديا: أتوجه إليكم بتهانيّ القلبية بمناسبة بداية رمضان شهر الصوم، رمضان هو وقت للتروي والتأمل والاهتمام بالآخرين، وخاصة المحتاجين. وهو الوقت المناسب لكم كمسلمين للتجمع. في الوقت نفسه يمثل دائماً الإفطار في المساء فرصة لالتقاء أتباع الديانات الأخرى، وهو بمثابة علامة مهمة تعبر على نحو خاص عن تماسكنا وانتمائنا كمجتمع.
 
وأضافت ميركل: غير أن هذا كله غير ممكن هذا العام، لأن جائحة فيروس كورونا تجبرنا على التخلي عن التقاليد والاحتفالات والتجمعات والأشكال المعتادة للممارسة الدينية المجتمعية. أتمنى لكم، حتى في هذا الظرف الاستثنائي، أن تتمكنوا من إيجاد السبل لإحياء شعائر عقيدتكم وترابطكم.
 
وقالت المستشارة الألمانية: يستقبل المسلمون والمسلمات في ألمانيا، كما في كل مكان في العالم، رمضان في ظروف استثنائية. ولهذا السبب بالتحديد أتمنى لكم ولعائلاتكم وقتًا يعمه السلام والبركة والصحة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة