أكرم القصاص - علا الشافعي

الأعلى للإعلام يؤكد: "الاختيار" يتصدر أكثر الأعمال الدرامية مشاهدة.. المشاهد المصرى يحتاج لمثل هذه الأعمال مما تتبنى بطولات تمت على أرض الواقع.. ونقيب الإعلاميين: لم نرصد أى مخالفات حتى الآن فى برامج المقالب

السبت، 25 أبريل 2020 09:07 م
الأعلى للإعلام يؤكد: "الاختيار" يتصدر أكثر الأعمال الدرامية مشاهدة.. المشاهد المصرى يحتاج لمثل هذه الأعمال مما تتبنى بطولات تمت على أرض الواقع.. ونقيب الإعلاميين: لم نرصد أى مخالفات حتى الآن فى برامج المقالب المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت لجان الرصد بالهيئات الإعلامية المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام ونقابة الإعلاميين، أعمالها فى متابعة الأعمال الدرامية والبرامج التى عرضت فى أول أيام شهر رمضان الكريم، حيث رصدت اللجان انخفاض ملحوظ فى المخالفات فى الأعمال التى عرضت مقارنة بالأعوام الماضية.

صالح الصالحى
صالح الصالحى

وتعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعا لها، ظهر غد الأحد، أونلاين، لمناقشة تقارير لجان الرصد بشأن البرامج والإعلانات التى عرضت فى أول يوم رمضان وما يحال إليها من لجنة الدراما.

وأوضح المصدر أن هناك انخفاضا ملحوظا فى المخالفات فى الدراما التى عرضت فى أول يوم رمضان ومخالفة فقط فى الإعلانات المذاعة، مؤكدا أن مسلسل الاختيار من الأعمال المبدعة والراقية والتى حققت أعلى نسب مشاهدة وأن هذا يثبت أن الأعمال الوطنية هى التى تحقق أعلى نسب مشاهدة.

من جهته قال صالح الصالحى عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار التى عرضت فى أول أيام رمضان حققت أعلى نسب مشاهدة، مضيفا أن مثل هذه المسلسلات من الأعمال التى نحتاجها فى هذه الأيام والتى خلت منها الساحة الدرامية خلال الأعوام الماضية.

وأضاف صالح الصالحى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المشاهد المصرى يحتاج إلى مثل هذه الأعمال التى تتبنى بطولات تمت على أرض الواقع والتى تتناول تضحيات الشهداء الذين استشهدوا فى سبيل الدفاع عن الوطن وتمجد القيم لدى الشباب.

ونوه صالح الصالحى، إلى أن لجان الرصد بالمجلس رصدت تفاعل المصريين مع مسلسل الاختيار الذى حقق نسب مشاهدة عالية مما يؤكد أن المشاهد المصرى واعى، ويحتاج إلى مثل هذه الأعمال التى تتناول قصص تعبر عن الواقع.

وأشار الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إلى أن لجان الرصد بالنقابة لم ترصد أى مخالفات حتى الآن فى برامج المقالب والبرامج التى عرضت فى أول أيام شهر رمضان الكريم، مضيفا أن لجان الرصد تكثف من عملها فى متابعة البرامج ورصد المخالفات التى قد تقع من قبل القائمين على بعض البرامج.

و أضاف طارق سعدة فى تصريحات ل"اليوم السابع" أن هناك التزام وحرص شديد من قبل مقدمى البرامج بالمهنية وعدم الخروج عن ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى، متابعا:" يأتى ذلك على خلفية الإجراءات التى قامت النقابة باتخاذها تجاه المخالفين فى المواسم الماضية". وأشار طارق سعدة إلى أن لجان الرصد تعتمد فى رصدها على ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى، موضحا أن عقوبة المخالفين والذين يقومون بالحديث عن السحر والشعوذة والمساس بالأمن القومى المصرى، الوقف الفورى للبرنامج لأنها مخالفات صريحة لنص ميثاق الشرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة