العدل الأمريكية توجه أول اتهام بموجب قانون الإنتاج الدفاعى بسبب كورونا

السبت، 25 أبريل 2020 11:10 م
العدل الأمريكية توجه أول اتهام بموجب قانون الإنتاج الدفاعى بسبب كورونا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال موقع "ذا هيل" الأمريكي انه بموجب قانون الإنتاج الدفاعي تم توجيه الاتهام الأول من نوعه منذ بداية تفشي وباء كورونا لرجل في ولاية نيويورك قام بالتلاعب بأسعار معدات الحماية الشخصية.

 

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها قدمت شكوى جنائية ضد أمارديب سينج، متهمة إياه بانتهاك قانون الحرب لعام 1950 من خلال تخزين معدات الحماية الشخصية (PPE) في مستودع في بنيويورك وتلاعب بالأسعار.

 

ويواجه سينج عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى عام إذا أدين.

 

وكما ورد في الشكوى ، فإن تخزين معدات الوقاية الشخصية خلال أزمة الصحة العامة وإعادة بيعها بأرباح ضخمة يضعه بشكل مباشر امام عقوبة انتهاك قانون الإنتاج الدفاعي ". وفقا لما صرح به المحامي الأمريكي ريتشارد دونوهيو.

 

وقال المدعون الفيدراليون إن سينج ، الذي يدير متجرًا لبيع التجزئة للأحذية الرياضية والملابس ، بدأ في تخزين عدة أنواع مختلفة من معدات الوقاية الشخصية هناك وفي مستودع قريب. كما زُعم أنه كان لديه قسم في متجره يبيع أجهزة N95 للتنفس والقفازات بأسعار زائدة.

 

ووفقا للتقرير تلقي المتهم 40 شحنة في متجره ومستودع البضائع التي تعتبرها الحكومة الفيدرالية نادرة، وتم تنفيذ أمر تفتيش للبضائع في 14 أبريل وعثرت السلطات على أكثر من 100000 قناع وجه ، و 10000 عباءة جراحية ، وما يقرب من 2500 بدلة عزل للجسم بالكامل وأكثر من 500000 زوج من القفازات التي يمكن التخلص منها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة