الولايات المتحدة تزود روسيا بفئران تحمل خلايا بشرية لتطوير لقاح ضد كورونا

السبت، 25 أبريل 2020 04:00 ص
الولايات المتحدة تزود روسيا بفئران تحمل خلايا بشرية لتطوير لقاح ضد كورونا كورونا _ أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس أكاديمية العلوم الروسية، ألكسندر سيرغييف، عن أن الولايات المتحدة بصدد تزويد روسيا بفئران تجارب تحمل خلايا مناعية بشرية، من أجل تطوير لقاح وأدوية ضد كورونا.

وقال سيرغييف في تصريحات نشرها موقع "روسيا اليوم": "لقد تبادلنا الرسائل حول هذا الموضوع، ونتوقع وصول تلك الفئران إلى روسيا لنحصل بالتالي على نموذج جيد لإجراء التجارب قبل السريرية في إطار استنباط لقاح ضد كورونا".

وأضاف أن العلماء الأمريكيين استخدموا تقنية الهندسة الوراثية، لتطوير نوع مؤنَّس من الفئران يضم خلايا مناعية للإنسان تسهل ظهور مستقبلات على الخلايا الرئوية، مضيفا أن هذه الفئران ستكون نموذجا رائعا سواء لاختبار الأدوية أو تطوير اللقاحات.

وأكد "سيرغييف"، أن أكاديمية العلوم الروسية ستوقع، في غضون أيام، اتفاقية مع أكاديمية العلوم الأمريكية للتعاون بين الطرفين في مواجهة كورونا.

وأضاف: "هناك جالية علمية روسية كبيرة في الولايات المتحدة، كما يمثل الأمريكيون نسبة كبيرة من الأعضاء الأجانب في أكاديمية العلوم الروسية، وهم يتطلعون للتعاون معنا في الفترة الراهنة".

وفي 9 أبريل، أصدرت 15 من أكاديميات العلوم العالمية وبينها الروسية، إعلانا مشتركا دعت فيه علماء العالم إلى التعاون من أجل مكافحة جائحة كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة