لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين..

رابطة العالم الإسلامى تتبرع بمليون دولار لبرامج التدريب المهنى للأمم المتحدة

السبت، 25 أبريل 2020 08:12 م
رابطة العالم الإسلامى تتبرع بمليون دولار لبرامج التدريب المهنى للأمم المتحدة لاجئون- أرشيفية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت رابطة العالم الإسلامى بمبلغ مليون دولار أمريكى لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الأدنى (الأونروا) من أجل حماية برامج التدريب المهنى، الذى يعتبر غاية فى الأهمية للاجئى فلسطين الشباب فى الأردن، وفق بيان للأنروا.

وأفاد بيان " الأونروا " أنه فى كل عام، تقدم الأونروا تدريباً مهنيا وتقنيا متنوع، ما بين التمريض إلى فنيى المختبرات والمحاسبة والهندسة وغيرها من البرامج التدريبية إلى ١٦٠٠ متدرب فى مركز وادى السير للتدريب.

وتماشياً مع المؤسسات التعليمية فى جميع أنحاء العالم، حولت الأونروا هذه الدورات إلى طريقة تعليم إلكترونية فى منتصف مارس، لضمان عدم تضييع ١٠٠٠ متدرب لفصلهم الدراسى. من خلال خدمة التعليم فى حالات الطوارئ التابعة للوكالة، يقوم ١١٠ من معلمى مركز وادى السير للتدريب بإدارة وتقديم المواد التدريبية والامتحانات التقنية والعملية للعديد من التخصصات من خلال الحلقات الدراسية المغلقة عبر الإنترنت.

ولفت البيان إلى أن المنحة الجديدة ستمكن الأونروا من تحديث معداتها التدريبية وأجهزة السلامة للمتدربين والمدربين، وتغطية رواتب الموظفين لمدة سنة واحدة. كما سيساعد التمويل فى إصلاح جزء من المرافق بمجرد انحسار حالة الطوارئ المرتبطة بالوباء وتعود مراكز التدريب للعمل مرة أخرى بشكل طبيعى.

وقال وكيل الشؤون التنفيذية عبدالرحمن بن محمد المطر: "بما أن التعليم هو مفتاح تطوير المجتمعات وتعزيزها، فإن رابطة العالم الإسلامى تفخر بالشراكة مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فى الشرق الأدنى (الأونروا) لتقديم التعليم الأساسى والتدريب على المهارات الوظيفية لآلاف الشباب فى جميع أنحاء الأردن".

حيث يستضيف الأردن ما يقرب من 2.2 مليون لاجئ فلسطينى مسجل - من بينهم 1.53 مليون (حوالى 68 فى المائة) تتراوح أعمارهم بين 15 و64 عاماً. ويشهد سوق عمل تنافسية عالية، حيث يبلغ معدل البطالة بين الشباب ارتفاعاً بنسبة 37 فى المائة، وتزود الأونروا الشباب اللاجئين بالمهارات التى تساعدهم على الحصول على فرص عمل مستدامة.

يذكر أنه تأسست رابطة العالم الإسلامى فى عام ١٩٦٢ ومقرها فى المملكة العربية السعودية. تقوم المنظمة ببعثات إغاثة وتنمية طارئة من خلال 50 فرعاً فى جميع أنحاء العالم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة