.زوج بدعوى نشوز :"زوجتى حبستنى بسبب قائمة المنقولات واتخطبت وهى على ذمتى"

السبت، 25 أبريل 2020 03:13 ص
.زوج بدعوى نشوز :"زوجتى حبستنى بسبب قائمة المنقولات واتخطبت وهى على ذمتى" خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، ورفع ظلمها عنه وتمكينه من رؤية طفليه.

 

وقدم  للمحكمة المستندات اللازمة لما تعرض له من بطش على يد زوجته طوال 8 سنوات، نتج عنه إصابته بعاهة مستديمة، ليؤكد:" لاحقتني بـ4 دعاوي حبس بسبب قائمة المنقولات وصدر لها قرار بسجني  6 شهور، وعقدت خطبتها وهى مازالت على ذمتي".

وتابع: طوال فترة الزواج، كانت تهددنى بالمؤخر وقائمة المنقولات، وتتخذها وسيلة إلى ذراعي، انتهت حياتنا الزوجية بالطلاق مرتين على يد المأذون ولكن أهلها فى كل مرة كانوا يجبرونى على الرجوع لها.

وأكد الزوج م.أ.س.ف، أمام محكمة الأسرة أثناء نظر جلسات تسوية المنازعات الخلافات:" تزوجت زواج صالونات، ولم أظن أنه حياتي ستؤول لتلك الكارثة بسبب جنون زوجتي وطمعها فى أموالي، وتصرفاتها التى لا يتحملها بشر ورغبتها فى التحكم في ما أملكه، ومنعي من أسرتي".

ويكمل الزوج:"لم تكف زوجتى عن تصرفاتها الجنونية، ولم تتعظ بعد تطليقي لها، مما أدي إلى تدمير استقرار أطفالي وحالتها النفيسة، بسبب استخدامهم من والدتهم فى كل خلاف بيننا، وتهديدي بالحبس، وقيام أشقاء زوجتي بالتعدي على بالضرب".

ويؤكد:"قامت بتعنيفى بسبب طلبها مني التنازل عن  الشقة لها، وطردتنى للشارع، ورفضت منحي منقولاتي الشخصية، وقررت عقد خطبتها وهى على ذمتي، لتكسىر كل التقاليد والأصول عرض الحائط".

وأضاف:" فوجئت بإقامتها دعوى طلاق للضرر ضدي، وادعائها خشيتها أن لا تقيم حدود الله، لأدفع  الثمن بالحرمان من الطفلين بعد أن منعتنى من رؤيتهم، وقيامها بالتعدى علي بالضرب مما استدعى علاج أكثر 21 يوم".

 يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة