فيديو.. نادية عمارة: تفسير القرآن الكريم يساعدنا على تدبر آياته

السبت، 25 أبريل 2020 09:51 م
فيديو.. نادية عمارة: تفسير القرآن الكريم يساعدنا على تدبر آياته نادية عمارة
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نادية عمارة فى برنامج قلوب عامرة المذاع على قناة ON ردا على سؤال أحد المشاهدين، الذى يبلغ من العمر ثمانية عشر عاما، وقال فى سؤاله إنه عندما يقرأ القرآن لا يشعر بالطمأنينة والسكينة.

فجاءت الإجابه بأن نسبة التركيز تكون موجودة فى تلك المرحلة العمرية، مؤكدة ضرورة الاستماع إلى القرآن الكريم من القنوات والإذاعات المخصصة لذلك، وكذلك ضرورة المواظبة على قراءة القرآن، بالإضافة إلى ضرورة قراءة بعض التفاسير للقرآن الكريم مثل تفسير "المنتخب" وهو تفسير يسير ومبسط يصدر عن وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى عدد من الكتب اليسيرة فى تفسير القرآن الكريم التى تخرج عن الأزهر الشريف، لأن فهم المعنى يفيد فى تدبر الآيات القرآنية، والعبرة ليست بكمية ما نقرأه من القرآن الكريم، ولكن التدبر أمر مهم.

من جانب أخر، قالت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، ببرنامجها "قلوب عامرة"، أنه لا يجب الخلط بين المناسبات الاجتماعية، والدينية، والقومية، وأن تخصيص يوم للأم للاحتفاء بها، ليس بدعة.

وأجابت عمارة، فى حلقة  السبت، والمذاعة عبر فضائية "ON E"، عن تساؤلات كثيرة من متابعين البرنامج، أن ما يتم تدواله من فتاوى مغرضة، وأكاذيب، من بعض المؤسسات غير المتخصصة، على مواقع التواصل الاجتماعى، ببدعة الاحتفال بأعياد أو مناسبات غير دينية غير صحيح، ما دامت لا تناهض مبادئ الإسلام، ومفاهيمه الصحيحة.

وذكرت  الداعية الإسلامية، أن الله عز وجل، جعل الاحتفاء بالأم، شعيرة دينية، عندما كرم السيدة هاجر، عليها السلام، وذكاها  بسعيها بين الصفى والمروة، حتى أغاثها الله سبحانه وتعالى، ببئر زمزم، مشيرًة إلى تخليدًا لمعنى الأمومة فى شخصها، وأن توافق المجتمع الإنسانى على الاحتفاء بمناسبة قومية، أو اجتماعية، لن يضر بالدين فى شىء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة