فيديو.. نادية عمارة: لا يجوز شرعاً حديث الخاطب مع خطيبته بأمور الزوجية

السبت، 25 أبريل 2020 09:37 م
فيديو.. نادية عمارة: لا يجوز شرعاً حديث الخاطب مع خطيبته بأمور الزوجية الدكتورة نادية عمارة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نادية عمارة، إنه لا مانع من أن يتحدث الخطيب مع خطيبته فى الحدود العرف والشرع، ولكن أن يصل الحديث بينهما إلى الحديث الذى يدور بين الرجل وزوجته فلا يجوز شرعاً، وتابعت: "لابد أن يكون الكلام لائقاً ديناً وعرفاً".

ونصحت نادية عمارة، خلال تقديمها برنامج "قلوب عامرة"، المذاع عبر قناة "ON"، الفتيات بالحرص والرد بطريقة لائقة على الخطيب الذى يريد الحديث فى أمور تخالف الشرع والعرف، وتابعت: "الخاطب هو وعد بالجواز وليس عقداً بالزواج وعليه لا يجوز أن يكون بين الخاطب وخطيبته كلام يقال بين الزوجين".

وعلقت مقدمة البرنامج على القائلين بوجود كفارة على المرأة الحائض التى أفطرت خلال شهر رمضان، قائلة: "لا يوجد كفارة للمرأة الحائض ولكن قضاء فقط"، مشيرة إلى أن القضاء يكون وفق ما يراه الشخص دون أن يجعلها تتراكم عليه.

وحول الشراء بالقسط، أكدت مقدمة البرنامج أنه ليس من قبيل الربا مطلقاً، كون الشخص يشترى سلعة بمقابل فيه زيادة فى المال، وتعد مرابحة جائزة شرعاً، وتابعت: "الزيادة المحرمة هى مال مقابل مال، ولكن القسط هو سلعة مقابل مال، ولا شيء فيها وجائزة ".

وأكدت الدكتورة نادية عمارة، أن الزيادة فى سعر السلعة بسبب طول مدة الدفع، وهذه معاملة مقبولة والزيادة هى من قبيل المرابحة لأنها ليس زيادة مال مقابل مال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة