وتحرير 49 مخالفة تموينية..

محافظ المنيا يشدد على بتكثيف أعمال الرش والتطهير وفض التجمعات وتواصل حملات النظافة

السبت، 25 أبريل 2020 01:37 م
محافظ المنيا يشدد على بتكثيف أعمال الرش والتطهير وفض التجمعات وتواصل حملات النظافة تطهير
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جولة تفقديه بعدد من الشوارع بمدينة المنيا، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع، والميادين وللتأكد من مدى التزام المواطنين خلال ساعات الحظر فى أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن خطة المحافظة لمتابعة تطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وجه المحافظ، جميع الأجهزة التنفيذية، بتكثيف أعمال الرش والتطهير باستخدام المعدات اللازمة، موكداً على رؤساء الوحدات المحلية باستكمال خطة التطهير المحددة، وكذلك متابعة تنفيذ القرارات الصادرة بغلق المطاعم والكافيهات وكافة أماكن التجمعات والأسواق الجماعية، ومتابعة غلق قاعات الافراح لمنع أى تجمعات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما قامت الوحدة المحليه بطوخ الخيل التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، برفع جميع التراكمات من على ترعة سرى وكوبرى القنطرة والبحر اليوسفى بالقرية  .

وقد أكد رئيس القرية على الاهتمام والمتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والاهتمام بالمظهر الحضارى والجمالى لكافة قرى الوحدة المحلية بطوخ الخيل ورفع التراكمات والمخلفات من أمام تجمعها، ولفت إلى أنه تم الانتهاء من بناء مدخل قرية طوخ الخيل بالطريق الصحراوي.

كما قامت الوحدة المحليه بنزلة حسين برفع تراكمات القمامه من الطريق العام ودائرة الوحدة بالوردية الصباحية .

وقد أكد المهندس محمد سيد رئيس المركز والمدينة على الاهتمام والمتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والاهتمام بالمظهر الحضارى والجمالى لكافة قرى المركز ورفع التراكمات والمخلفات من الطرق .

فيما أضاف رئيس الوحدة القروية أن معدات الوحدة المحلية بالقرية جاهزة لرفع جميع التراكمات اول بأول من محيط القرية ومن مداخلها وشوارعها وطرقها العامة بينما قامت الوحدة المحلية ببنى محمد سلطان بفض تجمعات سوق بقرية ريدة.

وقد أكد رئيس المركز والمدينة بالمتابعة والمرور المستمر بجميع قرى المركز والتنبيه على فض جميع الاسواق تنفيذا لقرار مجلس الوزراء .

كما واصلت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة المنيا، تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بالاستمرار في تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، والتنسيق المستمر مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وشن حملات على المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية.
 
قال المحافظ، إن تلك الإجراءات تأتي تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بضرورة إحكام الرقابة على كافة القطاعات، مؤكداُ ان المحافظة تواصل تنفيذ الخطة الشاملة للدولة في مواجهه تداعيات فيروس كورونا وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.
 
من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمدينة المنيا، حملة مكبرة بأحياء المدينة، اسفرت عن تحرير 49 محضر متنوع ما بين، عدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمحلات والمنشآت، وانتهاء صلاحية السلع، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى محاضر مخالفات بيئية وصحية تهدد صحة وسلامة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
 
FB_IMG_1587812881649
 
 
FB_IMG_1587810955919
 
 
FB_IMG_1587810951823
 
 
FB_IMG_1587809958287
 
 
FB_IMG_1587809965205
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة