نهاية خفافيش منزل الحزانية المهجور.. رئيس شبين القناطر: اليوم آخر أيام المدة بعد التطهير.. والقضاء على الطيور بالكامل وحصرها لدفنها بالمدفن الصحي.. تطهير المنزل والتنبيه بإغلاق المنافذ وتعقيم بيت آخر بنوب طحا

السبت، 25 أبريل 2020 07:00 م
نهاية خفافيش منزل الحزانية المهجور.. رئيس شبين القناطر: اليوم آخر أيام المدة بعد التطهير.. والقضاء على الطيور بالكامل وحصرها لدفنها بالمدفن الصحي.. تطهير المنزل والتنبيه بإغلاق المنافذ وتعقيم بيت آخر بنوب طحا شبين القناطر تطهر المركز من الخفافيش
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد غريب أحمد على رئيس مركز ومدينة شبين القناطر بالقليوبية، قيام اللجنة المشكلة من محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، صباح اليوم، بالنزول للمنزل المهجور بقرية الحزانية التابعة للوحدة المحلية بالقشيش في شبين القناطر، والذي كان تتخذه مجموعة من الخفافيش سكنا لها، للتأكد من نتائج الحملة التي تم شنها بالتنسيق مع الزراعة والطب البيطرى والبيئة ومعهد بحوث النبات الأسبوع الماضي.

130026-خفافيش-(13)

وقال "غريب" في تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه تم التأكد من نفوق جميع الخفافيش التي كانت تقطن بالمنزل بعد الحملة المكبرة التي تم شنها الأسبوع الماضي، موضحا أن اللجنة تقوم حاليا بحصر وجمع الخفافيش من جميع أدوار المنزل الخمسة للقيادم بدفنها بطريقة صحية، حفاظا على صحة المواطنين بالقرية وعدم انتشار الأمراض بسبب تلك الخفافيش.

91185-خفافيش-(8)

وأضاف "غريب"، أن اليوم هو آخر أيام المدة المحددة من اللجنة المشكلة برئاسه المحافظ، تبين نفوق الخفافيش بأكملها، وتم تطهير العقار وتجميع النافق منها ودفنه بالمدفن الصحى، كما تم التنبيه على ورثة العقار بغلقه لعدم عودة الخفافيش مرة أخرى، فيما قدم أهالى قرية الحزانية الشكر للمحافظ واللجنة المشكلة ورئيس المدينة ورئيس الوحدة المحلية بالقشيش.

93537-خفافيش-(11)

وأوضح رئيس مدينة شبين القناطر، أنه تم استخدام الأدوات التي تم من خلالها غلق جميع منافذ منزل الحزانية المهجور للقضاء على الخفافيش، لغلق منزل آخر بقرية نوب طحا التابعة للمدينة، كان قد تم رصد مجموعة من الخفافيش به، حيث أكدت اللجنة التي تم تشكيلها أنه سيتم اتخاذ نفس الإجراءات به من خلال غلق جميع المنافذ والأبواب للتمكن من السيطرة على الخفافيش بداخله.

96605-خفافيش-(9)

وأشار رئيس مدينة شبين القناطر، إلى أن المنزل الجديد مبني منذ ما يزيد عن 25 عاما، على مساحة 5 قراريط وحوله حديقة ملحقة به، وهو مهجور منذ أن تم بناءه نظرا لهجرة ملاكه للخارج منذ ذلك الحين، وبدات اللجنة منذ قليل في غلق جميع المنافذ والأبواب للبدء في رش وتطهير المنزل بالمواد الكيميائية المحددة، إلى جانب شن حملة تطهير بالمناطق والشوارع المحيطة به.

86253-خفافيش-(6)

وفي هذا السياق، أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم التنسيق مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الذي أرسل الأسبوع الماضي، اللجنة المشكلة بعضوية كل من الدكتور محمد عطيه رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بالإدارة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور يونس أحمد الستاذ بمعهد بحوث وقاية النبات، والدكتور صلاح الدين فتحى أحمد، والدكتور أحمد فعت حبشىي، الأساتذة بمعهد بحوث صحة الحيوان بالدقى التابعة لوزارة الزراعة، والدكتورة أمل العسيلي وكيل وزارة  الطب البيطري، وممثلين من الصحة والبيئة والطب الوقائى وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

99687-خفافيش-(12)

وأوضح المحافظ، أنه تم معاينة المنزل المهجور والمكون من خمسة طوابق عبارة عن بدروم وأرضى وثلاثة طوابق، وتبين من المعاينة وجود أعداد من الخفافيش "آكلة للفاكهة" ومتمركزة فى الطابقين الثانى والثالث علوى فقررت اللجنة التعامل مع الأمر من اتجاه علمى حيث تم اتخاذ الاجراءات منها غلق جميع المنافذ الموجودة بالمنزل غلقا تماما ووضع ألواح خشبية لإحكام الغلق تماما، ورش المنزل بالكامل بالمواد الكميائية المناسبة، وعمل تطهير للمنطقة المحيطة بالمنزل والمنازل المجاورة.

79719-خفافيش-(5)

وكانت اللجنة المشكلة من محافظ القليوبية برئاسة غريب أحمد على، رئيس مدينة شبين القناطر، وعضوية الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرة الطب البيطرى بالقليوبية، والزراعة والبيئة، والدكتور يونس أحمد السيد وحاصل على دكتوراة "تخصص الخفافيش"، بالتعاون مع شباب القرية، قامت بغلق كامل منافذ وأبواب المنزل المهجور بقرية الحزانية بشبين القناطر، والذي اتخذته الخفافيش وكرًا لها، وذلك تمهيدا للقضاء عليها، بعد أن تحفظت اللجنة على 2 من الخفافيش لعمل التحاليل لها وتحديد نوعها.

84519-خفافيش-(1)

كما جرى إجراء عملية تطهير واسعة للمنازل المجاورة للمنزل بؤرة الخفافيش والشارع والمنطقة وأجزاء كبيرة من القرية للقضاء على أي فيروسات، في إطار خطة تطهير وتعقيم القرى والشوارع لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد وبث الطمانينة لدى الأهالي بالمنطقة.

85286-خفافيش-(21)

فيما شنت مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، بحضور، مدير الإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرى الدكتور محمد عطية، والدكتورة أمل العسيلى مدير الطب البيطرى بالقليوبية، والدكتور أمل كمال مدير عام الوقاية البيطرية بالقليوبية، والدكتور جمال الجالى العيسوى مدير الإدارة البيطرية بشبين القناطر، حملة تطهير للمنزل المهجور الذى اتخذته أعداد كبيرة من الخفافيش مسكنا لها بقرية الحزانية التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر بالقليوبية، كما تضمنت أعمال التطهير المنازل المجاورة للمنزل المهجور بالقرية، حفاظًا على صحة المواطنين بالقرية من الخفافيش التى تقطن بالمنزل، من خلال فريق الطب الوقائى بالمديرية.

34797-خفافيش-(14)
 

 

52360-خفافيش-(16)
 

 

58933-خفافيش-(15)
 

 

65756-خفافيش-(17)
 

 

65844-خفافيش-(18)
 

 

67213-خفافيش-(19)
 

 

68708-خفافيش-(20)
 

 

73308-خفافيش-(4)
 

 

75301-خفافيش-(2)
 

 

76786-خفافيش-(3)
 

 

86253-خفافيش-(6)
 

 

90007-خفافيش-(7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة