إسبانيا تسمح بخروج الأطفال إلى المتنزهات بعد 6 أسابيع من الحظر

الأحد، 26 أبريل 2020 01:05 م
إسبانيا تسمح بخروج الأطفال إلى المتنزهات بعد 6 أسابيع من الحظر كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت السلطات المحلية في مدينة ريفاس مدريد وسط العاصمة الإسبانية للأطفال بالخروج إلى المنتزهات بعد أكثر من 6 أسابيع من الحظر بسبب اجراءات مكافحة كورونا. جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل.

فى غضون ذلك،  قالت إسبانيا اليوم الأحد إن العدد اليومي للوفيات ذات الصلة بفيروس كورونا تراجع إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهر، حيث سُجلت 288 وفاة فى الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكرت وزارة الصحة أن عدد الوفيات يرتفع بذلك إلى 23190 من 22902 في اليوم السابق.

وقفز العدد الإجمالي للإصابات إلى 207 آلاف و634 من 205 آلاف و905 حالات في اليوم السابق.

وكان رئيس الوزراء الإسبانى بيدرو سانتشيز قد قال فى كلمة للأمة إن السلطات ستسمح للناس بالخروج للتريض اعتبارا من 2 مايو إذا استمر تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.

وأضاف سانتشيز أن السلطات ستسمح بخروج الناس للرياضة أو المشى مع أشخاص يعيشون معهم إذا ظل تطور المرض "عند الحدود المقبولة".

وأمس، قال رئيس الوزراء الإسبانى بيدرو سانتشيز فى كلمة للأمة، إن السلطات ستسمح للناس بالخروج للتريض اعتبارا من 2 مايو إذا استمر تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.

وأضاف سانتشيز أن السلطات ستسمح بخروج الناس للرياضة أو المشى مع أشخاص يعيشون معهم إذا ظل تطور المرض "عند الحدود المقبولة".

ويخضع الإسبان لواحدة من أشد إجراءات العزل العام صرامة فى أوروبا منذ 14 مارس الماضى. ويسمح لهم بالخروج لشراء الأغذية والأدوية والعمل الضرورى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة