أكرم القصاص - علا الشافعي

بابا الفاتيكان يوجه نداء للصلاة من أجل العاملين بدور الجنازات خلال كورونا

الأحد، 26 أبريل 2020 10:54 ص
بابا الفاتيكان يوجه نداء للصلاة من أجل العاملين بدور الجنازات خلال كورونا بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه البابا فرانسيس ، بابا الفاتيكان ، أمس  السبت نداء خاصاً للصلاة من أجل العاملين بدور الجنازات خلال انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وخص العمال بالذكر خلال القداس الذي أقامه من محل إقامته بفندق مدينة الفاتيكان.

وقال بابا الفاتيكان "ما يفعلونه حزين وثقيل جداً على النفس، إنهم حقاً يشعرون بألم هذا الوباء عن قرب شديد جدا"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

ويواجه عمال دور الجنازة حزن العائلات التي تفقد أعضائها نتيجة للإصابة بكوفيد-19 في وقت تمنع فيه بعض الدول مثل إيطاليا إقامة جنازات عامة لضحايا الفيروس كإجراء وقائي مما يستبدل الأهل والأصدقاء بعمال دور الجنازة خلال لحظات السلوان تلك.

وخص البابا سابقاً البعض بالذكر مثل الأطباء والعاملين بالتمريض ومتاجر الأغذية ووسائل المواصلات وقال إنهم يقومون بعمل بطولي خلال أزمة جائحة كورونا.

ويمنع الفاتيكان الزوار من دخول متاحفه ومناسباته الدينيه كالصلوات كجزء من الإغلاق المفروض للحد من انتشار الفيروس وذلك بعد تسجيل تسع حالات إصابة به.

وكان البابا فرنسيس  أبدى استياءه من الأشخاص الذين يتعاملون باستخفاف مع اجراءات حظر التجول والوقاية الطبية لمنع عدوى فيروس كورونا، وغرد البابا فرنسيس في رسالة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، فى وقت سابق، قائلا: "بينما نتطلع إلى انتعاش بطيء وشاق من الوباء ، فإن الخطر يكمن في أن الفيروس قد يصيبنا، بسبب اللامبالاة والأنانية التي يتعامل بها أولئك الذين ينسون أنهم تركوا وراءهم أشخاص آخرين".

وكان قد دعا البابا فرنسيس، إلى رؤية للعالم تسع الجميع بعد أزمة كوفيد-19 قائلا إن المضي قدما دون تضامن عالمي أو مع استبعاد قطاعات من المجتمع من التعافي سيؤدي إلى "فيروس أسوأ"، حيث غادر البابا الفاتيكان لأول مرة منذ أكثر من شهر لإقامة قداس في كنيسة شبه خاوية وقريبة للاحتفال بعيد الرحمة الإلهية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة