أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أفضل هدافى الأرجنتين في دورى أبطال أوروبا

الأحد، 26 أبريل 2020 07:00 ص
تعرف على أفضل هدافى الأرجنتين في دورى أبطال أوروبا ميسي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، قائمة أفضل هدافى التانجو في مسابقة دورى أبطال أوروبا على مدار التاريخ.

وأحرز ميسي 114 هدفا خلال مشاركته في 141 مباراة على مدار 16 موسما في دورى أبطال أوروبا، ليتصدر قائمة أفضل هدافى الأرجنتينى بالمسابقة القارية الأكبر ويحتل وصافة الترتيب العام خلف النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو صاحب الصدارة برصيد 128 هدفا.

ويأتي سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى، في المركز الثانى خلف ميسي برصيد 39 هدفا سجلها خلال مشواره مع السيتيزنز وقبله أتلتيكو مدريد الإسبانى.

ويحتل هيرنان كريسبو المركز الثالث بقائمة أفضل هدافى الأرجنتين بدورى أبطال أوروبا، برصيد 25 هدفا خلال 65 مباراة مع أندية "بارما، لاتسيو، إنتر ميلان، تشيلسى، وميلان"،  متفوقا بفارق هدف وحيد عن جونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس الذى أحرز 24 هدفا في 82 مباراة مع ريال مدريد ونابولى واليوفى.

وجاء آنخيل دى ماريا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الخامس برصيد 20  هدفا في 81 مباراة شارك فيها مع نادى العاصمة الفرنسية وريال مدريد الإسبانى.

يذكر أن ميسي يمتلك العديد من الأرقام القياسية الخالدة في مسابقة دورى أبطال أوروبا على مدار السنوات الماضية، يأتي أبرزها كالتالى:

الأكثر تسجيلا للثلاثيات الـ"هاتريك" فى دوري أبطال أوروبا (متساويا مع كريستيانو رونالدو) برصيد 8 لكل منهما.

أفضل هداف فى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا: 68 هدفا

الأكثر تسجيلا للأهداف في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا: 26 هدفا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة