خبير هندسة طرق: شبكة النقل القوية والتنمية المستدامة وجهان لعملة واحدة

الأحد، 26 أبريل 2020 11:38 ص
خبير هندسة طرق: شبكة النقل القوية والتنمية المستدامة وجهان لعملة واحدة المهندس حسن مهدي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن التنمية المستدامة وشبكة النقل وجهان لعملة واحدة، حيث أنه لا يمكن أن يكون هناك مشروعات تنمية لمناطق مالم تكن مأهولة أو سهل الوصول إليها وهذا لا يمكن أن يتم إلا فى وجود شبكة نقل قوية، والتي تشمل الطرق والسكة الحديد والنقل النهري والبحري والجوي.

وأضاف "مهدي في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز"  الاعلامية اسماء مصطفى ، أن سيناء لها وضع خاص، حيث أنها جزء عزيز على قلب كل مصري والدولة تعمل منذ 2014 على ربط شبكة طرق قوية وأنفاق لتوطيد سيناء بباقي أنحاء الجمهورية، موضحًا أن الوقت الحالي يشهد وجود 5 أنفاق 2 منهم في شمال الإسماعيلية و2 في جنوب بورسعيد، وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي خروج ماكينة الحفر العملاقة من نفق الشهيد أحمد حمدي 2.

وأشار، إلى كل هذه الأنفاق وشبكة الطرق المتصلة بها تهدف لتعظيم فرص التنمية المستدامة وتعجيل حركة العمران والتنمية في شبه جزيرة سيناء، حيث أن الضامن الآمن على المدى البعيد بأن يتم تعميرها وإنشاء المشروعات فيها.

ومن جانب اخر، قال الدكتور حسن عبد الظاهر أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة مشاريع الطرق والأنفاق هي منظومة كاملة للتنمية المستدامة، بدأت منذ عام 2014، لافتا إلى أن هذه المشروعات تساهم في تنفيذ مشروعات التنمية.


وأضاف أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز ،والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الرئيس السيسى والدولة المصرية تضع حلول جذرية وليست مسكنة، من أجل إتمام عملية التنمية، موضحا أنه في الوقت الذى يعانى فيه العالم من حالة ركود وحالة شبع شلل في الحياة تواصل مصر عمليات التنمية وافتتاح المشروعات القومية.

ولفت أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إلى أن عملية التنمية لابد من شبكة نقل جيدة، لأنها تعد شرايين ربط قوية  لاتمام المشروعات الخاصة بعملية تنمية سيناء خلال الفترة الراهنة.

وفى وقت سابق قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: "هل فيه حد مع كل احترامى وتقديرى لكل رجال الأعمال والمستثمرين مستعدين ينفقوا ويعملوا طريق أو نفق بمليارات كتير"، مشددا على أن الأمن القومى لا يقدر بمال .

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس: "جدوى الاقتصاد بتاعته ولو اتعملت محطة رسوم لا يمكن تجيب تكلفة صيانته، ولكن مهتمين أن نعمر سيناء، وتكتسب جزء من حجم السكان اللى موجود فى الدلتا والصعيد".

وأكد الرئيس أنه يتابع أزمة العالقين المصريين فى دول العالم وعددهم نحو 3500 عالق، وأنه كلف الحكومة بإعادة جميع العالقين المصريين إلى بلدهم مصر".

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح بعض المشروعات القومية فى الإسماعيلية، إن البيوت البدوية التى بنيت فى سيناء بلغت تكلفتها 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن تكلفة المنزل الواحد بلغ 3 ملايين جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة