خروج 8 حالات جديدة من العزل بأسوان بعد تعافيهم من الإصابة بـ"كورونا"

الأحد، 26 أبريل 2020 08:00 م
خروج 8 حالات جديدة من العزل بأسوان بعد تعافيهم من الإصابة بـ"كورونا" خروج حالات من العزل - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مستشفى العزل بمنطقة الصداقة الجديدة بأسوان، اليوم الأحد، خروج 8 حالات جديدة بعد تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتماثلهم للشفاء تماماً وتحول نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية.

وتبين أن الحالات التى خرجت هم: "إسلام.ع، وإسماعيل.م.م، وأميمة.ا.م، ومروة.ج.م، ونجاتى.ش.ش، وعطيات.ا.ع، وإلهام.ع.م، وسناء.ع.ع".

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير الطب الوقائى بأسوان، لـ"اليوم السابع"، أن هناك 8 حالات تماثلوا للشفاء من الإصابة بفيروس كورونا وخرجوا من الحجر الصحى اليوم الأحد، بعد التأكد من تحول تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية من خلال إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة، مشيراً إلى أن هناك بعض المصابين تم نقلهم من المستشفى التخصصى إلى المدينة الشبابية والتى تم تجهيزها طبيا لاستقبال المصابين التى استقرت حالتهم ويستكملون فترة العزل تحت الملاحظة الطبية.

وكان مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أكد أنه بالتنسيق بين وزاتى الصحة والشباب والرياضة تم تخصيص المدينة الشبابية بمدينة أسوان كمكان "عزل" لاستقبال حالات الإصابة بمرض كورونا المستجد، بجانب مستشفى العزل الرئيسى بمنطقة الصداقة الجديدة شرق مدينة أسوان.

وأضاف مدير الطب الوقائى بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار تخصيص المدينة الشبابية منطقة عزل، جاء بديلاً لدار الضيافة التابعة لجامعة أسوان، نظراً لأن المدينة الشبابية تعد أكثر ملائمة من دار الضيافة وتستوعب أعداد أكبر وتعد أيضاً أكثر أماناً وسلامة للمرضى.

من جانبه، أوضح فتحى عبد الحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، أن المدينة الشبابية مجهزة بالكامل، وتضم نحو 300 سرير ولكن مع حالات العزل سيتم تخصيص 4 أسرة فقط فى الغرفة الواحدة بدلاً من 10، مشيراً إلى أن الغرفة مجهزة بالكامل من تكييف وتلفاز، بالإضافة إلى وجود غرف خاصة بالإشراف ومزودة بحمام داخلى، بجانب وجود مطعم وصالة كبيرة وشاشات تليفزيونية وحمامات وغير ذلك داخل المدينة الشبابية والتى تم الانتهاء من تطويرها وافتتاحها مؤخراً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة