أكرم القصاص - علا الشافعي

"دبلوماسية الموضة".. فى عيد ميلادها رسائل ميلانيا ترامب الخفية بملابسها

الأحد، 26 أبريل 2020 03:16 م
"دبلوماسية الموضة".. فى عيد ميلادها رسائل ميلانيا ترامب الخفية بملابسها ميلانيا ترامب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت ميلانيا ترامب السيدة الأمريكية الأولى منذ أن أصبحت شخصية عامة وكونها فى الأساس عارضة أزياء ،أن تكون "أيقونة موضة عالمية"، كما أنها تحرص دائما على إرسال بعض الرسائل من خلال ملابسها فى مناسبات معينة أو رحلاتها الرسمية مع زوجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتحتفل ميلانيا ترامب السيدة الأمريكية الأولى اليوم بعيد ميلادها الـ50، وعلي الرغم من عدم مشاركتها فى الحياة السياسية أو وجود تصريحات إعلامية لها، ولكنها تستطيع فى الكثير من الأوقات توصيل رسالة بملابسها وخاصة خلال زياراتها الخارجية، لا تقل أهمية عن أي رسائل مباشرة وصريحة.

801119
و قدرت تكلفة الأزياء في المناسبات الرسمية فقط التي ظهرت بها خلال العام الماضى  بحوالي 260 ألف دولار أمريكي، بعيدا عن الإطلالات اليومية والأزياء والأكسسوارات التي تعتمدها في الرحلات والمناسبات غير الرسمية.

ولفتت ميلانيا ترامب النظر خلال زيارتها لمصر شهر أكتوبر عام 2018، حيث رصد موقع أمريكي تعليقات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على ملابس سيدة أمريكا الأولى ميلانيا خلال زيارتها لمصر والتي تراوحت بين السخرية والتركيز على الرسالة التي سعت لتوصيلها خلاله.

801121
 

وأضاف موقع "meaww" الأمريكي، أن ميلانيا خلقت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بزيها خلال زيارتها لمصر، فقال البعض إنه مستوحي من ملابس ملك البوب الراحل مايكل جاكسون مع بدلته وقبعته البيضاء، مؤكدين أنها عكست صورة رائعة لمظهر جاكسون عندما كان يبلغ من العمر 48 عاما.

801128
 

وذكر بعض النشطاء أن ردائها شبهها بشخصية ذكورية في إحدى الروايات الأمريكية تقول: "ركز على ما أقوم وليس ما ارتدي" وكأن ميلانيا أرادت توجيه تلك الرسالة عبر زيها.

وخلال زيارتهما الرسمية لبريطانيا عام 2019، حرصت ميلانيا على اختيار فستان من ماركة Gucci بلغ ثمنه أكثر من 4000 دولار، الفستان مستوحى من أشهر المعالم السياحية في بريطانيا مثل: ساعة بيج بن، وباص لندن الشهير.

 
 
801120
801125
كما ارتدت مجموعة أزياء مستوحاة من رحلات السفاري الأفريقية لدى زيارتها لعدد من الدول في أفريقيا، ولكن تم لومها عليها لأن القبعة التي أرتدتها تعد رمزا للاستعمار والاستعباد في القارة الإفريقية، إلا أنها دعت الناس إلى الاهتمام بالأعمال الإنسانية والتركيز على المساعدات الاجتماعية التي تقوم بها، بدل تركيزهم على ما ترتديه.
801127
 

وفي بداية عام 2020 وخلال زيارتها الرسمية إلى الهند رفقة زوجها دونالد ترامب، اختارت ميلانيا أن ترتدي جمبسوت باللون الأبيض، وأضافت ميلانيا إلى إطلالتها البيضاء اللمسات الهندية، حيث وضعت علي خصرها وشاح حريري منقوش باللون الأخضر مأخوذ من نسيج هندي أثري يعود لأوائل القرن الـ20، مزين بالخيوط الذهبية المعدنية.

801124
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة