شاهد.. مذيع العربية يخضع لاختبار "خوذة ذكية" للكشف عن كورونا على الهواء

الأحد، 26 أبريل 2020 10:41 م
شاهد.. مذيع العربية يخضع لاختبار "خوذة ذكية" للكشف عن كورونا على الهواء مذيع العربية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خضع مذيع قناة العربية، صهيب شراير، لاختبار يتم إجراؤه من خلال "خوذة ذكية" على الهواء مباشرة، حيث تعمل هذه الخوذة على مسافة بعيدة لقياس درجة الحرارة، باعتبارها أحد الأعراض الأساسية للكشف عن المصابين بفيروس كورونا. 

أعلنت إدارة أمن المواصلات في دبي الإماراتية، الثلاثاء، اعتماد الخوذة الذكية ضمن التقنيات الحديثة لتأمين قطاع النقل والمواصلات.
 
ووفق ما ذكر الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي في تويتر، فإنه يمكن من خلال الخوذة قياس درجة حرارة مستخدمي وسائل النقل العامة بكفاءة عالية.
 
وأوضحت أن الخوذة تم تزويدها بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتأتي هذه الخوذة ضمن التقنيات الحديثة التي جرى اعتمادها بهدف مكافحة فيروس كورونا المستجد.
 
وفيما تخطت وفيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حاجز الـ 206 ألف حالة فى مختلف بلدان العالم التى ظهر فيها، وفيما تم تسجيل أكثر من 2 مليون و980 ألف حالة اصابة بالفيروس، ووصلت حالات الشفاء إلى أكثر من 850 ألف حالة، وذلك وفق موقع "ورلد ميترز". 
 
ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره فى مختلف دول العالم، وأعلنت وزارة الصحة السودانية عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 237 إصابة، وكشفت وزارة الصحة السعودية عن 142 حالة تعاف جديدة من فيروس كورونا ليصل مجموع حالات الشفاء 2357 حالة، وتسجيل 1223 إصابة جديدة بالوباء.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة