صحة جنوب سيناء: فرض الحجر الصحى على مسكن مصاب بكورنا 14 يوما وحصر المخالطين

الأحد، 26 أبريل 2020 11:23 ص
صحة جنوب سيناء: فرض الحجر الصحى على مسكن مصاب بكورنا 14 يوما وحصر المخالطين رجال مديرية الصحة بجنوب سيناء
جنوب سيناء_ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مديرية الصحة بجنوب سيناء، أنها فور تلقيها أى بلاغ عن وجود حالة إصابة بفيروس كورونا تتحرك فرق الترصد التابعة للطب الوقائى لحصر المخالطين وفرض العزل المنزلى عليهم فى حالة عدم وجود أعراض، ويتم التنبيه عليهم الالتزام بالعزل المنزلى وعدم الخروج تحت أى ظرف وإبلاغ الجهات المختصة بذلك، وفى حال ظهور أعراض على أى من المخالطين يتم التنبيه عليه بالذهاب للمستشفى ودخول قسم العزل وعمل مسحة له لبيان اصابته من عدمه.

وقالت مديرية الصحة في جنوب سيناء، في بيان لها اليوم الأحد، أنه بخصوص إحدى الحالات التى تم اكتشافها بمستشفى الشرم الدولى والتى تخص أحد المقيمين بمدينة طور سيناء ويعمل بأحد البنوك بمدينة نويبع فقد تحركت على الفور فرق الترصد لمدينتى نويبع والطور، وتم حصر المخالطين وفرض الحجر الصحى على السكن الذى يقطنه زملاء المريض بنويبع لمدة 14 يوما وتم التنبيه على مخالطى الحالة بمدينة الطور بالتزام العزل المنزلى والتوجه للمستشفى فى حال وجود اعراض،  وقد تم عمل مسحات لبعض المخالطين وتبين ايجابيتها وتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مستشفى العزل لتلقى العلاج اللازم .

وأضافت في بيانها:" كما تبين أن المريض كان قد تردد على مستشفى الطور قبل ذهابه لمستشفى الشرم، وقد تم تشكيل لجنة للتحقيق فيما تم معه من اجراءات.وتوقيع الجزاء المناسب اذا ماثبت اى تقصير" .

وطالبت مديريه الصحة، المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والتمهل حتى إصدار البيانات الرسمية التي تصدر بعد دراسة كافة جوانب الموضوع والتحقق من دقتها حفاظا على السلم والامن العام وحرصا على خصوصيه بيانات المريض .

 وأضافت مديرية الصحة بجنوب سيناء:" نوضح بأننا لن نستطيع التغلب على هذا الوباء الا بتعاون الجميع مع الجهات المختصة، والمديرية لن تتهاون فى أى تقصير يحدث، كما انها لن تقصر ابدا فى دعم طواقمها الطبية الذين يقومون بأدوار بطولية فى ظل هذه الظروف فى شتى أنحاء المحافظة، وننبه أيضا بأن بياناتنا الرسمية يتم إصدارها فى الوقت المناسب وبعد التنسيق مع الجهات المعنية والتأكد التام من صحه البيانات الواردة بالبيان.

 وتهيب المديرية، بالساده المواطنين اتخاذ كافه أساليب الحيطة والحذر ولبس الوقايات الشخصية وعدم التزاحم والالتزام بالتباعد الاجتماعى وتتمنى للجميع السلامة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة