صور.. اليوم السابع داخل "البحيرات الصناعية" بمحور المحمودية.. إنجاز 95% من المنطقة الاستثمارية.. المشروع يتضمن 3 بحيرات صناعية.. واحدة مخصصة للمواطنين مساحتها 14 ألف متر.. ومهندسو المشروع: نهضة اقتصادية

الأحد، 26 أبريل 2020 12:30 م
صور.. اليوم السابع داخل "البحيرات الصناعية" بمحور المحمودية.. إنجاز 95% من المنطقة الاستثمارية.. المشروع يتضمن 3 بحيرات صناعية.. واحدة مخصصة للمواطنين مساحتها 14 ألف متر.. ومهندسو المشروع: نهضة اقتصادية اليوم السابع داخل "البحيرات الصناعية" بمحور المحمودية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد مشروع محور المحمودية، أحد أهم المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية، ورغم الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، فإن الموقع يعمل بكامل طاقتة لسرعة التنفيذ والتسليم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا، والحد من انتشاره، ويتسابق العاملون داخل محور المحمودية مع الزمن لسرعة الإنجاز والتنفيذ و التسليم وفق الجدول الزمنى للمشروع.

 

الباكيات-داخل-البحيرات-الصناعية-(1)
الباكيات داخل البحيرات الصناعية 

 

الباكيات-داخل-البحيرات-الصناعية-(2)
الباكيات داخل البحيرات الصناعية

اليوم السابع أجرى جولة داخل محور المحمودية ، وبالتحديد داخل منطقة البحيرات الصناعية ، حيث تعد منطقة البحيرات، من أهم المناطق الاستثمارية بمحور المحمودية و التى تنشأ لأول مرة بالإسكندرية ، حيث تحول الموقع إلى خلية نحل تعمل 24 ساعة ، مع الحرص على ارتداء الكمامات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، التى حددتها الدولة، حيث تشهد حاليا المنطقة الاستثمارية بمنطقة أنطونيادس، أعمال إنشاء 3 بحيرات صناعية، وعلى جانبيها سلسلة محلات تجارية لتتحول الى منطقة إستثمارية وترفيهية كبرى تخدم شرق الإسكندرية.

المهندس-اسلام-عطية-المدير-التنفيذى-للموقع
المهندس اسلام عطية المدير التنفيذى للموقع

 

الوحدات-التجارية-(1)
الوحدات التجارية 

من جانبه، قال المهندس إسلام محمد عطية المدير التنفيذى لمشروع البحيرات الصناعية بمحور المحمودية ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه قد تم إنجاز نحو 95% من المشروع حتى الآن، حيث يتضمن مشروع المنطقة الاستثمارية إنشاء 3 بحيرات صناعية لآول مرة بالإسكندرية.

الوحدات-التجارية-(2)
الوحدات التجارية 

 

الوحدات-التجارية-(4)
الوحدات التجارية 

وأوضح المدير التنفيذى لمشروع البحيرات الصناعية بمحور المحمودية ، أن المشروع يتضمن إنشاء بحيرة 1 على مساحة 14 ألف متر مسطح، وهى بحيرة مخصصة للمواطنين بالمجان ، حيث سيتم وضع مقاعد للتنزه على جانبى البحيرة ، مع الحرص على مشهد جمالى للبحيرة ، حيث سيتم وضع ذريعة أسماك داخل البحيرة الصناعية ، وتزويدها بالإضاءة الجمالية و "لاند سكيب".

الوحدات-التجارية-(7)
الوحدات التجارية 

 

اليوم-السابع-داخل-منطقة-البحيرات
اليوم السابع داخل منطقة البحيرات

أما بحيرة 2 فهى بحيرة داخل المنطقة الاستثمارية ،وتتضمن 62 وحدة تجارية بمختلف المساحات ،مزودة بأنظمة كهرباء ،وإطفاء حديثة لآول مرة بالإسكندرية ،وبحيرة 3 فهى الاكبر حيث تتضمن نحو 66 وحدة تجارية بمختلف المساحات.

-من-المنطقة-الاستثمارية-(5)
 من المنطقة الاستثمارية 

 

-من-المنطقة-الاستثمارية-(6)
 من المنطقة الاستثمارية 

وأشار مهندس إسلام عطية، إلى أن البحيرات بها عمق مياه 2.40 سم ،وصممت لتسوعب منسوب مياه أعلى فى فصل الشتاء، بمنسوب زيادة 75 سم فى البحيرات الثلاثة ،مما يسمح بمنظومة مياه متكاملة للشرب و الزراعة  .

-من-المنطقة-الاستثمارية-(7)
 من المنطقة الاستثمارية 

 

-من-المنطقة-الاستثمارية-(8)
 من المنطقة الاستثمارية 

وأكد على أن المشروع واجه العديد من التحديات ،خاصة فى منظومة الصرف والمياه نظرا لطبيعة التربة أسفل ترعة المحمودية ،وتم التغلب عليها من خلال شباب مهندسى المشروع ،حيث تم العمل تصنيع و نقل ووضع غرف الصرف و المضخات و عزلها خلال 96 ساعة فقط،كما تم التنسيق مع إدارة المرور خلال مرحلة إنشاء الآرصفة و المرحلة الاولى للمشروع .

-من-المنطقة-الاستثمارية-(9)
 من المنطقة الاستثمارية 

 

منطقة-البحيرات-الصناعية-(1)
منطقة البحيرات الصناعية

وقال أنه سيتم إجراء عدة إختبارات للأنظمة المختلفة داخل المشروع من أنظمة الكهرباء و ضخ المياه و الاطفاء للتأكد من سلامتها،ثم يتم طرح الوحدات التجاربة للاستثمار .

منطقة-البحيرات-الصناعية-(2)
منطقة البحيرات الصناعية 

 

منطقة-البحيرات-الصناعية-(3)
منطقة البحيرات الصناعية
 
وحول العمل فى الظروف الراهنة من تطبيق الاجراءات الاحترازية لمنع إنتشار فيروس كورونا ،قال :أن المشروع يعمل على قدم و ساق و لم يتوقف ساعة واحدة فى ظل الاجراءات الاحترازية التى وضعتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا ، مؤكدا على أن العمل بالموقع يتم بنظام الورديات 24 ساعة متواصلة ، لسرعة الانجاز و التسليم ، و قد تم إستخراج كافة التصريحات الازمة لعمال الوردية المسائية الذين يعملون فى فترة الحظر ، مشيرا الى أن هناك بعض الاعمال يكون من الافضل العمل و الانتهاء منها خلال فترة الحظر ،بعيدا عن الازدحام المرورى.
منطقة-البحيرات-الصناعية-(4)
منطقة البحيرات الصناعية 

 

مهندس-هاشم-الزوكا
مهندس هاشم الزوكا

وقال المهندس هاشم الزوكا ،مدير تنفيذى بقطاع البحيرات بمحور المحمودية ، أن المحور يعد إنجاز كبير لخدمة جميع مواطنى الاسكندرية وشريان حياه جديد للمدينة ،موضحا فى تصريحات خاصةل"اليوم السابع" أن بحيرة 2 طولها 145 وعرض 43 مترمخصصة للمشروعات التجارية ،تشمل جميع الخدمات ،وبحيرة 3 بطول 188 متر وعرض 45 متر،وهى أيضا مخصصة تجاريا و تحتوى على وحدات تجارية شاملة كافة الخدمات ،مؤكدا على أن المنطقة الاستثمارية توفر فرص عمل للشباب ،ونهضة إقتصادية كبرى أعطت قبلة حياه للمنطقة التى كانت مهملة فى السابق ،ودعا الشباب للاستثمار فى المنطقة و التقدم للحصول على الوحدات التجارية التى سيتم طرحها من خلال المشروع.

فيما يقول المهندس محمود مصطفى نوار مهندس الكهرباء بقطاع منطقة البحيرات ،فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أن الاضاءة بمنطقة البحيرات مع التصميم الكامل للمشروع وكبارى المشاه تعلب دورا هاما ،وتعطى منظر جمالى للمشروع بالكامل ،موضحا أن تم التنسيق بين جميع القطاعات لاختيار الآلوان و تناسقها و الآحمال الخاصة بالمشروع ،فهناك تنسيق معمارى مع وحدات الكهرباء ،وتم إستخدام نحو 25 وحدة "درج" و98 عامود إنارة إرتفاع 3 متر و 9 أعمدة إنارة إرتفاع 30 متر.

وأشار الى أن جميع العاملين بالمشروع يسابقون الزمن للتسليم فى الوقت المطلوب ،حيث تم تنظيم العمل و التنسيق للانتهاء فى كافة القطاعات من كهرباء وإنشاءات معمارية وميكانيا فى نفس التوقيت للاستعداد للتسليم المبدئى .

و قد إستطاع مشروع محور المحمودية، تحويل ترعة المحمودية من مستنقع للمخلفات والأوبئة إلى شريان مرورى ومحور تنموى متكامل بطول 21 كيلو متراً، بدءاً من تقاطع الكوبرى الدولى الساحلى بالكيلو 55 ترعة المحمودية شرقاً حتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو 77 ترعة المحمودية غرباً، وتغلب المشروع القومى على العديد من التحديات منها نقل المرافق العامة من شبكات مياه وصرف صحى وكهرباء وغاز طبيعى وإنشاء عدد 14 نقطة تنموية بطول المحور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة