أكرم القصاص - علا الشافعي

على طريقة Breaking Bad..مدرس كيمياء أوكرانى"يطبخ"المخدرات بأسلوب والتر وايت

الأحد، 26 أبريل 2020 11:00 ص
على طريقة Breaking Bad..مدرس كيمياء أوكرانى"يطبخ"المخدرات بأسلوب والتر وايت  المدرس الأوكرانى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أُطلق على مدرس كيمياء سابق فى أوكرانيا نسخة واقعية من والتر وايت  الأوكرانى، بعد أن تم ضبطه وهو يطهو كميات كبيرة من الأمفيتامين فى مختبرين منفصلين للأدوية، ويحاول بيعها عبر الإنترنت.

أعلنت خدمة الأمن الأوكرانية مؤخرًا عن إفشال عملية مخدرات فى منطقة كييف والقبض على زعيمها، مدرس الكيمياء السابق فى واحدة من أرقى مؤسسات التعليم العالى فى عاصمة البلاد، ووفقا لتحقيق أولى، قام المعلم بتجميع منظمة إجرامية متخصصة فى إنتاج وتوزيع العقاقير الاصطناعية مثل الأمفيتامين والكاتينون، وتم بيع المنتجات غير القانونية على موقع ويب مخصص وكذلك على وسائل التواصل الاجتماعى.

المدرس الأوكرانى
المدرس الأوكرانى

وبحسب ما ذكر موقع odditycentral، استورد الأوكرانى والتر وايت مكونات للأدوية الاصطناعية من كل من الصين وأوروبا الغربية، باستخدام طرق مختلفة، بما فى ذلك خدمات البريد الدولية، وطهيها فى مختبرين منفصلين، أحدهما داخل شقته، والآخر فى منزل آخر، وتم تخزين المكونات السائبة فى مستودع مستأجر فى ضواحي كييف.

أثناء الإعداد
أثناء الإعداد

وضبطت قوات الأمن الأوكرانية أكثر من كيلوجرام من الأمفيتامينات، وأكثر من 5 كيلوجرامات من الكاثينون، وأكثر من 9 كيلوجرامات من فينيل نيتروبروبين (المكون الرئيسي لتصنيع المؤثرات العقلية للأمفيتامين)، وأكثر من 80 لترا من المواد الأخرى، كما تم العثور على لترين من الزئبق، أكثر من طن من المكونات الكيميائية، وكذلك معدات لإنتاج المؤثرات العقلية.

المخزن
المخزن

وفقًا لبيان رسمى صادر عن ادارة امن الدولة، لم تقم منظمة مدرس الكيمياء بإنتاج الأدوية الاصطناعية، وبيعها فحسب، بل باعت أيضًا تفاصيل عملية "الطهى" مع مجموعات إجرامية مستعدة لدفع ثمنها.

من غير الواضح ما هي العقوبة التى يواجهها هذا العالم الواقعى، ولكن تتم محاكمته بموجب المواد 307 و 311 و 313 من القانون الجنائى لأوكرانيا، ومن الآمن أن نقول إنه ربما يقضي سنوات عديدة خلف القضبان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة