فيديو.. رمضان عبدالمعز: هؤلاء لا يكلمهم الله يوم القيامة

الأحد، 26 أبريل 2020 05:23 م
فيديو.. رمضان عبدالمعز: هؤلاء لا يكلمهم الله يوم القيامة الشيخ رمضان عبدالمعز
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن الإنسان المنان، ينظر الله له ولا يكلمه، مشيرا إلى أن المنان هو من يعطى الناس صدقات ويتحدث عنها.



وتابع عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "أما الرياء هو من يتعمد أن تراه الناس وهو يتصدق، فكل هؤلاء لهم ويل من الله سبحانه وتعالي".

ومن جانب آخر، حذر الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، من الجزع من أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، قائلا: " لا نريد أن نجزع ونشمت الأعداء والشيطان".

 
وتابع خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc": "كورونا خدت كام يوم وهيخلص وهنقول سبحان من أنجانا منها، سنذكرها على أنها ماضي، وسنذكر الله الذي أنجانا منها".

وأوضح: "الجزع وعدم التسليم لله وعدم الرضا يزود المشكلة لا يحلها، نحن راضيين ولن نمل من الدعاء وسنتصدق ونصلي رمضان وناكل ياميش، والله هتنتهي أزمة الكورونا لأن ربنا لطيف بعباده، ويقول أنا عند ظن عبدي بي، وأنا مؤمن إن ربنا هيفرجها، ربي معي فمن أخشى وربي يحسن التدبير".

وكان الشيخ رمضان عبد المعز، قد قال خلال حلقة سابقة إن نعمة الإيمان بالله سبحانه وتعالى، تعد من أفضل النعم على الإنسان وأعظمها ويليها فى المرتبة الثانية هى "العافية"، مشدداً على ضرورة أن يكثر المسلم فى الدعاء والطلب من الله بأن يمن عليه بالعافية.

وأضاف "عبد المعز"، أن البلاء الذى يصيب الإنسان يعد امتحانا للإنسان ونعمة أيضاً علينا أن نصبر عليها ونسأله رفع البلاء، وتابع: "لا أحد يفضل الابتلاء ولكن عندما يأتى لا مفر من التعامل معه، مثل عدم تمنى لقاء العدو، ولكن إذا واجهنا العدو طلب الله منا أن نثبت ونرابط.. تماماً مثل كورونا صحينا الصبح لقينا عندنا كورونا يجب أن نأخذ بالأسباب ونتحمل حتى نعبر".

وطالب "عبد المعز"، الجميع الصبر على الابتلاء وعدم الجزع، من قضاء الله وقدره، وعلينا الأخذ بالأسباب والتوكل على الله واتباع التعليمات، والتمسك بالله سبحانه وتعالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة