مطار مرسى علم الدولى يستعد لاستقبال 3 رحلات طيران تقل عالقين من الخارج

الأحد، 26 أبريل 2020 10:43 ص
مطار مرسى علم الدولى يستعد لاستقبال 3 رحلات طيران تقل عالقين من الخارج مطار مرسى علم - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مطار مرسى علم الدولى اليوم الأحد ، لاستقبال 3 رحلات طيران قادمة من دول مختلفة تقل على متنها مجموعة من العالقين بالخارج ، وذلك ضمن الأسطول الجوى التى أطلقته الشركة الوطنية مصر للطيران ، لعودة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسى .

من جانبه قال مصدر بمطار مرسى علم ، أنه من المقرر أن يستقبل المطار اليوم 3 رحلات استثنائية لمطار مرسى علم الدولي، أحدهم قادمة من مطار العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد مرورها بالعاصمة التايلندية بانكوك لعودة العالقين المصريين هناك .

وأضاف المصدر لـ  "اليوم السابع" أن كذلك ستصل مساء اليوم رحلتين من مدينة فرانكفورت الألمانية لمطار مرسى علم ، تضم على متنها عدد من العالقين بالخارج لعودتهم لبلادهم .

من جانب آخر أكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، أن هناك فرقا مدربة من رجال الحجر الصحى يستقبلون العائدين من الخارج بمطار مرسى علم، لتوقيع الإجراءات الوقائية الصحية اللازمة واختبارات التأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد .

وأضاف مرعى فى تصريحات سابقة لـ  "اليوم السابع" أنه من ضمن الإجراءات المتبعة فى عملية استقبال رجال الحجر الصحى للعائدين من الخارج، تعقيمهم وتعقيم حقائبهم فور وصولهم أرض المطار وأخذ عينة دم ثم اختبار الأجسام المضادة، وبعد ذلك نقلهم للفندق المقرر الإقامة به لمدة 14 يوما حجرًا صحيًا .

وكان استقبل مطار مرسى علم الدولي، منذ الخميس الماضى 6 رحلات طيران قادمة من الدول المختلفة تقل على متنها مصريين عالقين، بينهم قادمة من كازبلانكا المغربية، وبرشلونة بعد مرورها بالجزائر، وأخرى من فرانكفورت، وأمستردام، وكذلك البحرين، والعاصمة الصربية بلجراد .

وكانت أعلت وزارة الطيران المدنى، عن تسيرها نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية ابريل بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة