نتنياهو: أتمنى ألا يفوز جو بايدن برئاسة أمريكا.. وأذكر ترامب بوعود ضم الضفة الغربية

الأحد، 26 أبريل 2020 08:24 م
نتنياهو: أتمنى ألا يفوز جو بايدن برئاسة أمريكا.. وأذكر ترامب بوعود ضم الضفة الغربية نتنياهو وترامب
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أنه يتمنى ألا يفوز المرشح الديمقراطى "جو بايدن" بالرئاسة الأمريكية، وأضاف خلال كلمة أمام ممثلين عن المسيحيين الإنجيليين فى الولايات المتحدة، أنه مقتنع بأن الرئيس دونالد ترامب سيلتزم بتعهداته بفرض السيطرة والسيادة الإسرائيلية على جميع مستوطنات الضفة الغربية 

وأشار نتنياهو إلى أنه يخشى أنه بعد أقل من عام أن يجلس على كرسى الرئاسة الأمريكية فى البيت الأبيض المرشح الديمقراطى جو بايدن، وأن ترامب سوف يحترم تعهده بفرض السيادة الإسرائيلية خلال الشهرين القادمين.

وتطرق وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو إلي الموضوع  نفسه الأسبوع الماضي خلال حديثه عن الاتفاق بين بانى جانتس ونتنياهو، موضحا أن "ضم الضفة الغربية هو قرار إسرائيلى".

وقال بومبيو "الإدارة الامريكية سعيدة لعدم حدوث انتخابات رابعة بإسرائيل، وأن هذه النتيجة جيدة لإسرائيل وللمنطقة".

على جانب آخر، ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن زعيم حزب العمل عمير بيرتس، أكد أن حزبه لن يصوت لصالح ضم أراض في الضفة الغربية، وسيعمل كل ما بوسعه لمنع مثل هذه الخطوة وأي خطوة أخرى أحادية الجانب.

وفي سياق رده على الانتقادات الموجهة إليه لانضمامه إلى ائتلاف حكومي برئاسة بنامين نتانياهو قال: "إن البديل كان خوض جولة رابعة من الانتخابات".

وأضاف أن حزب العمل رفض أن يكون شريكا في حكومة ضيقة برئاسة نتانياهو، رغم تلقيه عروضا سخية، لافتا إلى أنه لأول مرة منذ عقد من الزمن أصبح موعد مغادرة نتانياهو للحلبة السياسية معروفا، وأن الأمر سيتم تحديده قانونيا". ومع ذلك أوضح بيرتس انه لن ينضم الى الحكومة اذا اتخذ مؤتمر حزب العمل مثل هذا القرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة