أير باص للطائرات تلجأ للدعم الحكومي وتحذر: قد لا ننجو من إغلاقات كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 10:28 ص
أير باص للطائرات تلجأ للدعم الحكومي وتحذر: قد لا ننجو من إغلاقات كورونا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت شركة أيرباص لصناعة الطائرات موظفيها البالغ عددهم 135 ألفا من أنها قد لا تنجو من تداعيات إغلاق كورونا ما لم تتخذ إجراءات فورية تتضمن تخفيضات أكبر في الوظائف، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية BBC.

 

وقال الرئيس التنفيذي لأير باص جيوم فيوري للموظفين في رسالة بريد الكتروني أن شركة تصنيع الطائرات "كانت تنزف السيولة بسرعة غير مسبوقة"، وتدرس جميع الخيارات لأنها تنتظر لترى كيف سيتأثر الطلب بشدة بتفشي وباء كورونا.

 

بدأت الشركة المصنعة للطائرات في الاستفادة من الخطط الحكومية بما في ذلك برنامج الدعم في فرنسا للمساعدة في دفع رواتب ما يقرب من 3000 عامل محلي خلال فترة الإغلاق، كما أقنعت البنوك بزيادة خط ائتمانها مما يمنح شركة الطيران "الوقت للتكيف وإعادة تنظيم خطط الاعمال".

 

وتفكر شركة إيرباص وهي واحدة من أكبر موردي الطائرات لشركات الطيران التجارية ، في التقدم لمساعدات مالية أخرى بما في ذلك القروض المدعومة من الحكومة وعلى الرغم من ذلك، حذر فيوري من أن المجموعة "قد تحتاج الآن إلى التخطيط لمزيد من الإجراءات بعيدة المدى" لتجاوز تداعيات كورونا.

 

وقال الرئيس التنفيذي للموظفين "بقاء ايرباص موضع شك إذا لم نتصرف الآن"، وأضاف في رسالته "في خلا أسبوعين فقط فقدنا ما يقرب من ثلث أعمالنا وبصراحة ، هذا ليس أسوأ سيناريو قد نواجهه ".

 

 

يأتي التحذير بعد أسابيع من إعلان الشركة أنها ستخفض عدد الطائرات التي تنتجها بمقدار الثلث، بسبب قيود السفر التي تسببت في دمار شركات الطيران العالمية وانخفاض الطلب على الطائرات الجديدة.

 

ووفقا للتقرير عادة ما تنتج الشركة أكثر من 60 طائرة إيرباص A320 الأكثر شعبية كل شهر ، لكنها تخفض ذلك إلى 40 طائرة. كما ستخفض إنتاج طائرات A330 إلى طائرتين فقط و A350 إلى ست طائرات.

 

لدى الشركة حوالي 13500 موظف في المملكة المتحدة فقط، معظمهم يعملون في مواقع في منطقة بروتون في بريستول.

 

من المتوقع ان تكشف اير باص عن تخفيضات جديدة للوظائف يوم الأربعاء وهو الموعد المقرر أن تعلن فيه الشركة عن أرباحها في الربع الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة