الشرطة الفرنسية تعتقل رجل أعمال لحيازته 140 ألف كمامة قبل بيعها بالسوق السوداء

الإثنين، 27 أبريل 2020 08:46 م
الشرطة الفرنسية تعتقل رجل أعمال لحيازته 140 ألف كمامة قبل بيعها بالسوق السوداء الشرطة الفرنسية
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعلنت  الشرطة الفرنسية إنها ضبطت 140 ألف كمامة قبل أن يتم تداولها للبيع في السوق السوداء، استغلالا للأزمة التى تمر بها البلاد من تفشى فيروس كورونا المسجد.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، فقال مسؤولون إنهم ألقوا القبض على رجل أعمال يفرّغ الكمامات من شاحنة إلى داخل منزل في منطقة سان دوني شمالي باريس.وصادرت فرنسا الشهر الماضي كل مخزونات الكمامات ومنتجاتها لتجهيز عمال الرعاية الصحية.

في هذا الوقت في الصين، حجزت السلطات 89 مليون كمامة ذات نوعية رديئة.وواجهت الدولة انتقاداً لتصديرها نوعية رديئة. وقال المسؤول الحكومي غان لين إن مسؤولين فتّشوا نحو 16 مليون مؤسسة وضبطوا ايضاً كميات كبيرة من المطهرات غير الفعالة.

وفي ألمانيا، قال تجار الجملة الطبية إن الكمامات قد نفدت تقريباً. وسيكون إلزامياً بدءاً من الاثنين أن يغطي الناس وجوههم في المحلات التجارية والمواصلات العامة في البلاد.

وتضاعفت أسعار الكمامات عبر الانترنت وفي المحال التجارية الفرنسية ثلاث مرات قبل مصادرة كل المخزونات. وتضمنت الكمامات المضبوطة 5000 كمامة ذات مواصفات عالية (FFP2) للاستخدام من قبل مرضى فيروس كورونا. وكان نحو ثلث الكمامات المضبوطة مخصصاً للعمليات الجراحية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة