الصين عن شائعات تدخلها فى الانتخابات الأمريكية: من ينشر التضليل؟

الإثنين، 27 أبريل 2020 08:09 م
الصين عن شائعات تدخلها فى الانتخابات الأمريكية: من ينشر التضليل؟ الصين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكر موقع روسيا اليوم، أن الصين  أعربت عن معارضتها للزج بها في الانتخابات الأمريكية، وذلك ردا على ما نشرته صحيفة "بوليتيكو"، نقلا عن مذكرة تحث المرشحين الجمهوريين للرئاسة على مهاجمة بكين على خلفية كورونا، حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنج شوانج خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: "لماذا لم تدخر بعض القوى السياسية في الولايات المتحدة أي جهد في التشهير بالصين ومهاجمتها باسم المرض؟ الجواب بديهي".

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أنه إذا كان التقرير الإخباري صحيحا، فلا يسعنا إلا أن نسأل.. من ينشر التضليل؟، مشددا على أن الجانب الصيني يعارض بشدة استخدام بعض الساسة الأمريكيين الصين من أجل حشد الأصوات الانتخابية، وتهديد مصالح الصين باسم المرض.

 

وتركز مذكّرة المرشحين الجمهوريين المكونة من 57 صفحة، وفق ما نقلت صحيفة "بوليتيكو"، على ثلاثة خطوط رئيسية، أولا أن الصين تسببت في الفيروس "بالتستر عليه "، ثانيا، أن الديمقراطيين "متساهلون مع الصين"، وثالثا، أن الجمهوريين "سيضغطون من أجل فرض عقوبات على الصين لدورها في نشر هذا المرض".

وفى وقت سابق نفت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين، اتهامات بأن بكين تنشر معلومات مغلوطة عن فيروس كورونا وذلك بعد تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي أفاد بوجود "أدلة كثيرة" على عمليات صينية سرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقال قنج شوانج المتحدث باسم الوزارة في إفادة صحفية دورية اليوم "تعارض الصين اختلاق المعلومات المغلوطة ونشرها من قبل أي شخص أو أي منظمة..الصين ضحية للمعلومات المغلوطة وليست مصدرا لها".

 

كانت رويترز قد قالت في تقرير في وقت سابق إن مسؤولين صينيين بارزين ضغطوا على الاتحاد الأوروبي لحذف الانتقادات الواردة في التقرير الأسبوع الماضي قائلين إنها ستجعل بكين "غاضبة بشدة".

 

ونُشر التقرير في أواخر الأسبوع الماضي بعد تأجيله وتغيرت بعض المعلومات الواردة فيه بخصوص الصين،  وامتنعت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي عن التعليق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة