أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تعلن عن تسجيل 360 وفاة جديدة بفيروس كورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 07:21 م
بريطانيا تعلن عن تسجيل 360 وفاة جديدة بفيروس كورونا بريطانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بريطانيا عن تسجيل 360 وفاة جديدة بفيروس كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وفى وقت سابق أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أنه لا يمكن المخاطرة بإلقاء كل الجهود والتضحيات التى بذلها الشعب البريطانى، وإجراءات العزل الفترة الماضية، والمخاطرة بوقوع تفشى ثان، وذلك خلال أول كلمة له بعد عودته لمقر مجلس الوزراء البريطانى "10 داونينج ستريت".

ونشر جونسون، فيديو عبر حسابه الرسمى بتويتر وعلق عليه:"لا يمكننا التخلص من كل الجهود والتضحيات التي يبذلها الشعب البريطاني ونخاطر بوقوع تفشي ثان".

وطالب جونسون البريطانيين بالصبر حول إجراءات العزل المنزلى، فى الفيديو وقال :" اطلب منكم الصبر، لأنى أؤمن أننا نأتى الآن لنهاية المرحلة الأولى لهذه الأزمة، وبرغم المعاناة إلا أننا تقريبا نجحنا".

وعاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى العمل اليوم الاثنين، بعد التعافي من مرض كوفيد-19 محذرا من إن تخفيف إجراءات العزل العام الصارمة التي تلحق ضررا كبيرا بالاقتصاد لا يزال مخاطرة كبيرة خشية موجة ثانية مميتة من انتشار الفيروس.

وقال جونسون (55 عاما) متحدثا من أمام مقر إقامته في داوننج ستريت بعد شهر ويوم من تأكيد إصابته بالفيروس "أطلب منكم احتواء نفاد صبركم لأنني أعتقد أننا نقترب الآن من نهاية المرحلة الأولى من الصراع، ورغم كل المعاناة فقد اقتربنا كثيرا من النجاح".

وفي ظل ارتفاع البطالة والشلل الذي أصاب الكثير من الشركات والركود الذي يلوح في الأفق، قال جونسون إنه يدرك قلق الشركات وإنه سيتشاور مع أحزاب المعارضة التي تطالب بالوضوح بشأن مسار الخروج من إجراءات العزل.

لكه شدد على أنه الوضع الحالي لا يزال يمثل خطورة قصوى وعلى أن إجراءات العزل العام لن تُرفع سريعا. وتعاني بريطانيا واحدا من أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن الفيروس في العالم، حيث سجلت 20732 حالة وفاة بالمستشفيات حتى يوم السبت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة