تعافى أكبر مريض جزائرى من فيروس كورونا ووفاة ابنه

الإثنين، 27 أبريل 2020 05:00 م
 تعافى أكبر مريض جزائرى من فيروس كورونا ووفاة ابنه فيروس كورونا المستجد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الصحية فى الجزائر، تعافى أكبر مريض فى البلاد سنا من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية جزائرية، حيث نقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية، عن محمد العايب، مدير الصحة العمومية فى ولاية البويرة شمالى البلاد، قوله إن المصاب البالغ من العمر 99، ويدعى "مسعود"، تماثل للشفاء وغادر مستشفى البويرة مساء الأحد.

وأكد العايب، أن "مسعود فى صحة جيدة، وتعافى من الفيروس وتمكن من مقاومته على الرغم من تقدمه فى السن"، مشيرا إلى تحويله لمستشفى آخر من أجل تلقى رعاية صحية ثانوية، وأوضح المسئول الجزائرى، أن إسماعيل، البالغ من العمر 45 سنة، ابن مسعود، تماثل أيضا للشفاء من الفيروس، فى حين توفى ابنه البكر عبد السلام، الذى كان يعانى من مرض مزمن.

1-1339918

 

وكان الرجل المسن مسعود، يخضع للعلاج فى مستشفى البويرة منذ 14 يوما، حيث "تكفل به فريق من الأطباء"، وفق ما ذكرت الصحيفة الجزائرية، وسجلت الجزائر حتى الآن 425 وفاة بسبب فيروس كورونا، فى حين بلغ عدد الإصابات فى البلاد 3 آلاف و382 شخصا، من بينهم 40 شخصا فى حالة صحية حرجة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 

ويشار إلى أن الحكومة الجزائرية، كانت قد أعلنت أنها ألغت بشكل مؤقت الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة على واردات المنتجات الصيدلانية والمعدات الطبية للمساعدة فى مواجهة تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

 

وتستورد الجزائر احتياجاتها من المنتجات الطبية من الصين منذ تفشى الفيروس، وقالت الحكومة إنها ستنفق 100 مليون دولار على شراء هذه المنتجات، كما قررت السلطات السماح لبعض المتاجر باستئناف نشاطها وذلك بعد يوم واحد من تقصير مدة حظر التجول فى عدة ولايات من بينها الجزائر العاصمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة