جهاز الشروق: إزالة دور سطح مخالف بالمنطقة الخامسة على نفقة المخالف

الإثنين، 27 أبريل 2020 11:06 ص
جهاز الشروق: إزالة دور سطح مخالف بالمنطقة الخامسة على نفقة المخالف مخالفة بناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أنه تم تنفيذ إزالة لمخالفة بناء بدور سطح قطعة بالمجاورة الثانية المنطقة الخامسة عمارات، بغرض تحويل غرف السطح الزائدة إلى دور سكنى بالمخالفة، والبناء بنسب أعلى من المرخص بها. 
 
وأضاف المهندس عبدالرءوف الغيطى، أنه تم تنفيذ أعمال الإزالة على نفقة المخالف، بجانب تحرير محضر المخالفة اللازم، مشيراً إلى أن لجنة الإزالة الفورية بالجهاز تواصل أعمالها بمدينة الشروق ضد مستغلى الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد.
 
ويهيب حهاز مدينة الشروق، بسكان المدينة عدم تنفيذ أعمال بناء مخالفة، حيث إنه سيتم التصدى بكل حزم وقوة للمخالفات البنائية، ولن يتم التهاون مع أى مخالفات بهدف الحفاظ على النسق المعماري لمدينة الشروق.
 
كان المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، قد اكد انه تم رصد حالة فردية لبناء عشوائى بدون ترخيص، بالمناطق المضافة للمدينة، والتى تقع بالاتجاه الغربى للدائرى الأوسطى (جمعية السلام)، حيث إستغل حائزو قطعة الأرض الظروف الإستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد، لمحاولة البناء المخالف . 
 
وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى أن لجنة الإزالة الفورية، بمشاركة قوة قسم شرطة التعمير، تمكنت من إيقاف الأعمال مع إزالة الشدة الخشبية فى مهدها، ومصادرة حديد التسليح والأسمنت بداخل موقع المبانى، بجانب تحرير محضر المخالفة اللازم. 
 
كما حذر رئيس الجهاز، مرتكبي المخالفات،  من تنفيذ أعمال مخالفة، حيث سيتم التصدى بكل حزم وقوة للمخالفات البنائية، ولن يتم التهاون مع أى مخالفة، بهدف الحفاظ على النسق المعمارى لمدينة الشروق.
 
كان المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، قد أكد أنه تم التحفظ على 6 معدات ثقيلة قبل الشروع فى الاستخدام لبناء مخالف بالمدينة، واستغلال الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا، موضحاً أنه تم رصد أعمال بناء جارية فى مهدها بدور السطح بأحد القطع السكنية بالمجاورة الأولى الحى الأول شرق بغرض تحويلها لدور سكنى.
 
وأضاف المهندس عبدالرءوف الغيطى أنه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية تمكنت لجنة الإزالة المشكلة بعضوية كل من مسئولى الجهاز وشرطة التعمير وشرطة المرافق، من التحفظ على المعدات، فضلا عن إيقاف الأعمال المخالفة.
 
وأوضح رئيس الجهاز أن المعدات المتحفظ عليها تضمنت (5) خلاطات خرسانية ومضخة، وذلك بغرض استخدامها فى أعمال بناء مخالفة لقيود الارتفاع بالمدينة، كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مالكى المعدات بجانب إزالة الشدة الخشبية وتحرير محضر المخالفة اللازم، مؤكداً استكمال حملات التصدى للبناء المخالف من مستغلى تعامل الدولة مع تداعيات مواجهة انتشار فيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة